فحص 8955 سيدة بحملة «صحة المرأة المصرية» في شمال سيناء

آخر تحديث: الخميس 19 ديسمبر 2019 - 10:18 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

أعلن الدكتور طارق شوكة، مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، أنه تم فحص 8955 سيدة وفتاة منذ بدء انطلاق المبادرة الرئاسية لدعم «صحة المرأة المصرية» بشمال سيناء.

وأكد «شوكة» ،موافقة وكيل وزارة الصحة بالإسماعلية والتنسيق بأولوية أهالي شمال سيناء في الكشف، وتأكيد الفحص للتيسير على الأهالي في حالة الإحالة بالمبادرة الرئاسية، وضرورة التواصل بين من يتم إحالته وبين منسقي المبادرة الرئاسية بالمديرية فورًا للعمل على حل أي مشكلة إن وجدت، مشيرًا إلى أن الإحالة لا تعني بالضرورة وجود إصابة بقدر التأكد والاطمئنان على صحة السيدة أو الفتاة وسلامتها.

من جانبها أكدت الدكتورة انتصار سري، منسق عام المبادرة الرئاسية، أن المستهدف كل سيدة وفتاة فوق سن الـ18 عاماً، وأنها فرصة عظيمة للكشف المبكر عن أمراض السكر والضغط، والسمنة، وسرطان الثدي، فضلًا عن نشر التوعية والثقافة الصحية ضد عوامل الخطورة، وتقديم العلاج لمن تثبت إصابتهن بالمجان.

وأكدت ضرورة متابعة فريق الإشراف بالمديرية والإدارات على تقديم الجودة بنقاط الفحص و توفير أي نقص للمستلزمات من الوحدات والمراكز الحضرية التابعة لها.

من جانبه أضاف الدكتور رمضان توفيق، مدير عام الطب الوقائي، انتظام سير العمل في المبادرة الرئاسية، وأن فريق الإشراف بالمديرية يعمل على مدار الساعة لإنجاح المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved