المؤبد لمتهم بخطف فتاة والشروع في قتل أمين شرطة حاول إنقاذها بالإسكندرية

آخر تحديث: الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 - 11:45 ص بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد أحمد شعيب، اليوم الثلاثاء، "ر.خ.ع"، عاطل، مُسجل جنائيا، بالسجن المؤبد وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بمحاولة خطف فتاة، والشروع في قتل أمين شرطة حاول إنقاذها، وذلك في القضية المقيدة برقم 47763 لسنة 2006 جنايات محرم بك.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة محرم بك، بورود إشارة من شرطة النجدة بمحاولة شخص خطف فتاة، والشروع في قتل أمين شرطة، حاول الدفاع عنها، مستخدما سلاح ناري في الحادث.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أن المتهم له نشاط واسع النطاق في مجال الاتجار بالمواد المخدرة، وإحراز الأسلحة النارية، ومن المسجلين خطر بمنطقة الذراع البحري في العامرية.

وأشارت التحقيقات إلى أنه وأثناء ذهاب المجني عليها "ن.م.ع"، وبرفقتها صديقتها "ر.م.ع"؛ لشراء مواد مخدرة من المتهم، اتفق معهما لمقابلته على قارعة طريق "الإسكندرية- القاهرة" الصحراوي، في منطقة محرم بك.

وأضافت التحقيقات أنه وأثناء عملية التسليم، فوجئت المجنى عليها بأن المتهم يجذبها من ذراعها "عنوة"، وهددها بسلاح ناري "مسدس" بالرضوخ لرغبته، وقام بجذبها إلى داخل السيارة، ثم انطلق مسرعا، فتتبعتها صديقتها التي كانت تقف بعيدًا بعض الشيء، وعند الوصول إلى منطقة كوبرى "أبو الخير"، وحال توقف السيارة تمكنت المجني عليها من الهرب والهرولة إلى الجانب الآخر من الطريق والاستغاثة بالمارة.

وأوضحت التحقيقات أنه وفي تلك الأثناء تصادف قدوم سيارة أجرة يستقلها عدد من الأشخاص، فتوقفت لإنقاذها، وكان من بينهم المجني عليه "م.ص.ف"، أمين شرطة، وحال تمكن المجنى عليها الأولى من دخول السيارة الأجرة، عمل أمين الشرطة على منعه من ملاحقاتها، فأطلق المتهم صوبه عيار ناري من سلاح كان بحوزته، فأصابه في قدمه اليسرى، ولاذ بالفرار.

ولفتت التحقيقات إلى أنه وبنقل المجني عليهما "الأولى والثاني" إلى المستشفى لإسعافهما تبين من التقرير الطبي إصابة الفتاة بكدمات، وأمين الشرطة بطلق ناري تم إخراجه من قدمه.

وبتكثيف التحريات وتتبع تحركات المتهم، تم تقنين الإجراءات وإلقاء القبض عليه، وباقتياده إلى ديوان قسم الشرطة ومواجهته بالتحريات أقر بارتكابه الحادث، وبتطوير مناقشته أرشد عن السلاح المستخدم، فتم تحريزه، وتحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات وبإحالة القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقه حكمها المقدم، بعضوية المستشارين: حازم عبد الفتاح الشناوي، ووليد محمد الجلاد، وخالد خلف عبد اللطيف، وسكرتير المحكمة، السيد الوزيري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved