فيديو.. بعد طرده من القاعة.. أحمد طنطاوي: رئيس البرلمان يضيق صدره من المعارضين

آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2016 - 10:05 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

طالب النائب البرلماني، أحمد طنطاوي، الذي تم طرده من جلسة البرلمان اليوم، وسائل الإعلام بعدم التعامل مع أزمة طرده على أنه أمر شخصي بينه وبين الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان.
وقال «طنطاوي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء القاهرة»، الذي يعرض على فضائية «ten»، مساء الأربعاء، «لا يوجد أي خلاف شخصي بيني وبين عبد العال، فأنا لا أحبه ولا أكرهه، ولا توجد بيننا علاقة ود أو جفاء، فالعلاقة بيننا علاقة عمل فقط».
وفيما يتعلق بأسباب طرده، أوضح «أنا أردت أن أسجل اعتراضي على انتهاك الدستور واللائحة من قبل عبد العال، بعد إصراره على إعادة التصويت على قانون تنظيم الطعن على عقود الدولة، ثلاث مرات، على الرغم من رفضه أول مرة»، مضيفًا: «لا أعرف السند الذي يعطي لرئيس البرلمان الحق في إعادة التصويت على قانون تم رفضه».
وأضاف «عندما اعترضت على أنه منح لنفسه الحق في إعادة التصويت، وقلت إنه تجاوز في حق الأعضاء، وأن رئيس البرلمان مهمته إدارة المجلس وليس إدارة أعضائه، تم طردي»، متابعًا: «للأسف عبد العال يضيق صدره من النواب المعارضين».
وتابع حديثه، قائلًا: «أنا مازلت متمسكا بحقي الكامل في إبداء الاعتراض على مخالفة رئيس مجلس النواب للدستور واللائحة الداخلية، ولو رأيت أي تجاوز مرة أخرى سأتصدى له؛ لأن هذا حقي».
وكان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد قام في جلسة اليوم الأربعاء، بطرد ثلاثة نواب من الجلسة، وهم أحمد طنطاوي، وأحمد الشرقاوي، وسعيد حفني؛ وذلك بسبب ما وصفه بعدم التزامهم الهدوء، وإثارة الضوضاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved