«القوى العاملة» تبدأ تنفيذ المرحلة الثالثة للربط الإلكتروني مع مديرياتها

آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2016 - 4:27 م بتوقيت القاهرة

قال جمال سرور وزير القوى العاملة، إن "الوزارة بدأت فعليا فى تطبيق المرحلة الثالثة من الربط الإلكتروني مع مراكز معلومات مديريات الوزارة في 5 محافظات جديدة، هي أسوان وأسيوط والإسماعيلية والدقهلية ودمياط، لحصول المواطنين على الخدمة من محافظاتهم تخفيفا عليهم وعدم تحملهم مشقة الانتقال إلى ديوان عام الوزارة بالقاهرة للحصول عليها".

وكانت المرحلة الأولى والثانية من الربط الإلكتروني شملت 10 محافظات هي الجيزة، وبني سويف، والفيوم، والمنيا، والقليوبية، وقنا، وسوهاج، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والشرقية.

وأضاف الوزير، بذلك يصل إنجاز الربط الإلكتروني مع المديريات في 15 محافظة، وستقوم الوزارة بالانتهاء من تنفيذه مع باقي المديريات لتقديم خدمات الوزارة تباعا.

وأوضح «سرور»، أن ذلك يأتي فى إطار اهتمام حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بتطبيق اللامركزية للتيسير والتسهيل على المواطنين في توفير الخدمات لهم في سهولة ويسر بمحافظات إقامتهم دون تحملهم مشقة الإنتقال إلى ديوان عام الوزارة بالقاهرة للحصول على الخدمة، حيث سيتم تسليم العمالة المتعاقدة للعمل بالمملكة الأردنية الهاشمية عقودهم من المديريات التابعين لها طبقا لمحافظة الميلاد، وذلك تنفيذا للخطة التي أعلن عنها في بداية توليه مسئولية وزارة القوى العاملة.

وتابع الوزير، أنه تم اختيار هذه المحافظات لتنفيذ المرحلة الثالثة من الربط بين الوزارة باعتبارها من المحافظات ذات الكثافة العالية والمتوسطة لأصحاب عقود العمل، أما باقي المحافظات الـ (12) فسيتم تسليم عقد عمل أصحابها مركزيا بديوان عام الوزارة لحين استكمال الربط مع باقي المحافظات.

ونوه الوزير إلى أنه على المتعاقدين الدخول على موقع الوزارة www.manpower.gov.eg، أو الاتصال بالخط الساخن " 19468" لمعرفة أماكن تسليم العقود.

وأردف أنه عقب استلام العامل عقد العمل الموثق والمعتمد عليه، التوجه إلى مكاتب تصاريح العمل التابعة لوزارة الداخلية بالمحافظات الربط معها لاستخراج تصريح العمل للمتعاقدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved