نوري يودع بطولة أستراليا المفتوحة على يد ليتشكا

آخر تحديث: الجمعة 20 يناير 2023 - 1:32 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أنهى التشيكي الشاب ييري ليتشكا آمال البريطاني كاميرون نوري في بلوغ الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الأولى في مسيرته.

وتغلب ليتشكا على نوري بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بنتيجة 6 /7 (8 /10) و6 /3 و3 /6 و6 /1 و6 /4 في المباراة الماراثونية التي جمعت بينهما اليوم الجمعة في الدور الثالث من أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وتمثل الهزيمة انتكاسة كبرى لنوري /21 عاما/ المصنف الأول في بريطانيا والذي فاز على ليتشكا المصنف 71 على العالم في طريقه لبلوغ نهائي بطولة أوكلاند الأسبوع الماضي.

كما بدأ نوري مسيرته هذا الموسم بالفوز على الإسباني رافاييل نادال والأمريكي تايلور فريتز في كأس يونايتد المختلط.

 ومن جانبه واصل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس تقدمه في بطولة أستراليا المفتوحة وضرب موعدا مع الإيطالي جانيك سينر في الدور الرابع.

وبدأ تسيتسيباس المصنف الثالث للبطولة، وأعلى مصنف متبقي في استراليا بعد خروج الإسباني رافاييل نادال والنرويجي كاسبر رود، مشواره بثقة كبيرة بفضل مسيرته الخالية من الهزائم هذا الموسم.

وتغلب تسيتسيباس على الهولندي تالون جريكسبور بثلاث مجموعات متتالية بنتيجة 6 /2 و7 /6 و6 /3 اليوم الجمعة في الدور الثالث.

وبلغ تسيتسيباس المربع الذهبي في ملبورن بارك ثلاث مرات في أخر أربع نسخ من البطولة الأسترالية، ويأمل في الذهاب إلى أبعد من ذلك في هذه النسخة.

وقال تسيتسيباس "لم أميل أبدا للتوقعات لأن الرياضة التي اخترتها لا تقبل التوقعات، بالتأكيد، هناك مرشحون، الجميع يعلم ذلك".

وأضاف "إذا لم يكن عقلي موجودًا لا يهم من أواجه، إذا لم أكن قادرا على توجيه تسديدات جيدة، وتسديدات كبيرة في اللحظات الهامة ، أن أكون جريئا في اللحظات المهمة، لا يهم من الذي يتواجد على الجانب الأخر من الشباك".

وأشار "الأمر متروك لي دائمًا، أعتقد أنه لا توجد هدايا ينبغي ملاحقتها ، يجب أن تصنع تلك الفرص ، وتتطلع لتحقيق أهداف كبيرة في داخلك ، وأحيانًا تتجاوز قدراتك، هذا شيء أستمتع به، عندما أرى نفسي أتجاوز ذلك ، إنه شعور رائع للغاية".

ويخوض تسيتسيباس أول مباراة كبرى له في أستراليا هذا العام بمواجهة الإيطالي سينر المصنف 15 للبطولة، والذي أصبح أحدث لاعب ينجح في تحويل تأخره في أول مجموعتين إلى فوز مثير على المجري مارتون فوسوفيكس 4 /6 و4 /6 و6 /1 و6 /2 و6 /صفر.

وسبق وأن التقى تسيتسيباس وسينر خمس مرات من قبل من بينها مواجهتهما في دور الثمانية لبطولة استراليا المفتوحة العام الماضي، والتي انتهت بفوز اللاعب اليوناني.

وأخفق الأمريكي ماكينزي ماكدونالد في مواصلة مغامرته بعد الفوز على نادال، وخسر على يد الياباني يوشيتو نيشوكا المصنف 31 للبطولة بنتيجة 6 /7 و3 /6 و2 /6.

كما فاز الكندي فيليكس أوجير أليازيمي على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو 6 /1 و3 /6 و6 /1 و6 /4.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved