دورتموند يكتسح كولن برباعية في الدوري الألماني

آخر تحديث: السبت 20 يناير 2024 - 6:59 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

فاز فريق بوروسيا دورتموند على مضيفه كولن 4 / صفر، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الألماني (بوندسليجا).

وتقدم دورتموند عن طريق دونيل مالين في الدقيقة 12، قبل أن يضيف نيكلاس فولكروج الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 58, وفي الدقيقة 61 أضاف مالين الهدف الثاني له والثالث لدورتموند، فيما سجل يوسوفا موكوكو الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ورفع دورتموند رصيده إلى 33 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد كولن عند 11 نقطة في المركز السابع عشر (قبل الأخير).

وضمن منافسات الجولة ذاتها، فاز فرايبورج على ضيفه هوفنهايم 3 /2.

وتقدم فرايبورج عن طريق لوكاس هولير في الدقيقة 37، قبل أن يضيف فينشنزو جريفو الهدف الثاني في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 57 سجل فوتور فيجورست الهدف الأول لهوفنهايم، فيما أدرك زميله ماكسيلمليان بيير التعادل في الدقيقة 77.

وفي الدقيقة 85 سجل رولاند شالاي الهدف الثالث لفرايبورج، الذي أكمل المباراة بعشر لاعبين بعد طرد لاعبه مانويل جولد في الدقيقة 82.

ورفع فرايبورج رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع، بفارق أربع نقاط عن هوفنهايم صاحب المركز الثامن. وفي مباراة أخرى،تعادل هايدنهايم مع ضيفه فولفسبورج 1 /1.

وتقدم فولفسبورج في الدقيقة السابعة عن طريق فاكلاف سيرني، قبل أن يدرك هايدنهايم التعادل عبر موريتز جونز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

ورفع هايدنهايم رصيده إلى 22 نقطة في المركز التاسع، بفارق نقطة عن فولفسبورج صاحب المركز العاشر.

ونجح دارمشتات في تحويل تأخره بهدفين إلى تعادل ثمين 2 /2 مع ضيفه آينتراخت فرانكفورت.

وتقدم فرانكفورت في الدقيقة 33 عن طريق نيليس نكونكو ، قبل أن يضيف زميله أنسجار كناوف الهدف الثاني في الدقيقة 51.

وفي الدقيقة 61 سجل جوليان جوستافان الهدف الأول لدارمشتات، فيما أدرك زميله كريستوف كلارير التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ورفع دارمشتات رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن عشر والأخير، فيما رفع فرانكفورت رصيده إلى 28 نقطة في المركز السادس.

وبدأت المباراة بضغط قوي من جانب دورتموند، الذي دخل بالثلاثي الهجومي دونيل مالين على الجهة اليمنى، وجادون سانشو على الجهة اليسرى ونيكلاس فولكروج كمهاجم.

على الجانب الأخر، دخل كولون، بالثنائي الهجومي يان ثيلمان وفلوريان كاينز،  في محاولة لتهديد مرمى دورتموند وحارسه جريجور كوبيل.

وفي الدقيقة 12 نجح دورتموند في تسجيل هدف التقدم عن طريق دونيل مالين، الذي تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من جوليان براندت، ليسدد الكرة في شباك مارفن شوب حارس كولون.

وبعد الهدف حاول كولون إدراك التعادل واستغلال عاملي الأرض والجماهير من أجل هز شباك كوبيل، لكن دفاع دورتموند بقيادة الثنائي نيكلاس زولي ونيكو شلوتربيك، نجحا في إبعاد الخطر عن مرمى الفريق الزائر.

ورغم تقدم دورتموند في النتيجة، إلا أن الخطورة الحقيقية جاءت من جانب كولون، الذي حاول هجومه تهديد مرمى كوبيل، وسدد لاعبوه العديد من الكرات الخطيرة على مرمى الحارس السويسري، وظهرت الخطورة من جانب ديان لوبيسيتش وفلوريان كاينز في أغلب هجمات الفريق المضيف.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم دورتموند 1 /  صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، استعاد دورتموند السيطرة مجددا، وهاجم مرمى كولون، فيما حاول الفريق المضيف تقديم الأداء ذاته الذي كان عليه في الشوط الأول.

ونجح دورتموند في الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 58، لينفذها نيكلاس فولكروج بنجاح في الشباك مسجلا الهدف الثاني.

وواصل دورتموند ضغطه على منافسه، ونجح مالين في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 61، حيث تلقى تمريرة من المدافع إيان ماتسين، ليضع الكرة في شباك كولون مسجلا الهدف الثالث.

وأجرى إيدن ترزيتش، المدير الفني لدورتموند، العديد من التبديلات في صفوف الفريق، محاولا منح بعض اللاعبين الأساسيين قسطا من الراحة في ظل تفوقه الواضح على منافسه.

ونجح أحد البدلاء، يوسوفا موكوكو، في تسجيل الهدف الرابع لدروتموند، بعدما تلقى تمريرة رائعة من بديل آخر هو جيمي بيلو جتنز، ليضع الكرة في شباك كولون.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز دورتموند 4 / صفر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved