ما علاقة فيلم الملكة لهالة صدقي بمسلسل جعفر العمدة؟

آخر تحديث: السبت 20 يناير 2024 - 4:30 م بتوقيت القاهرة

الشيماء أحمد فاروق

ربطت بعض التعليقات على منصات التواصل الاجتماعي بين فيلم "الملكة" الذي بدأ عرضه في صالات السينما المصرية، ضمن موسم أفلام أجازة نصف العام، يوم 17 يناير الجاري، وبين مسلسل "جعفر العمدة" الذي حقق نجاحاً كبيرًا في رمضان 2023.

الفيلم بطولة الفنانة هالة صدقي، في أول بطولة سينمائية مطلقة لها، وكل من رانيا يوسف، ودينا، وباسم سمرة، وانتصار، ومحمد رضوان، وتأليف هشام جلال، وأحمد رمزي، وإخراج سامح عبدالعزيز، وينافس الفيلم وسط مجموعة من الأفلام على رأسها: الإسكندراني، وأبو نسب، ومقسوم، وعصابة عظيمة، وغيرهم.

يعود ربط الفيلم بالمسلسل إلى اسم الفيلم، "الملكة"، والذي تم تغييره مؤخرًا، إذ ظهرت الدعاية الأولى للفيلم تحت عنوان "كتف قانوني"، وتقدم فيه هالة صدقي الشخصية الرئيسية "ماجدة"، والتي شاركت في مسلسل جعفر العمدة بشخصية صفصف والدة جعفر (محمد رمضان)، واشتهرت لها "لزمة" كلامية ارتبطت بشخصيتها في المسلسل، وهي عبارة "أنا صفصف.. الملكة"، وأصبحت ملتصقة بها طول الحلقات.

ورأى المتابعون أن شركة انتاج الفيلم سعت للاستفادة من شخصية صفصف ونجاح المسلسل، فقررت تغيير اسم الفيلم ليكون جذاباً أكثر للجمهور، وقد أكدت هالة صدقي في تصريحات صحفية أنها فوجئت بتغيير الاسم من الشركة المنتجة لكنها لم تعترض.

تدور أحداث العمل حول سيدة تدعى "ماجدة" تمتلك ناديا رياضيا، تتعرض للعديد من المشكلات، وتستعين بأصدقائها والمقربين من أجل استعادة حقوقها، وتدخل في صراعات مختلفة، وحقق في أول أيام عرضه فقط 41 ألف جنيه، و71 ألف جنيه في ثاني أيام العرض.

تعود هالة صدقي للسينما من خلال هذا الفيلم، بعد غياب نحو 7 سنوات عن الشاشة، وكانت آخر الأعمال التي شاركت فيها، "آخر ديك في مصر" مع محمد رمضان عام 2017 وإخراج عمرو عرفة، و"يوم للستات" عام 2016 مع إلهام شاهين ونيللي كريم وإخراج كاملة أبو ذكري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved