اليوم.. افتتاح أول برنامج للطاقة المتجددة في أسوان

آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 1:13 م بتوقيت القاهرة

أسوان- حمادة بعزق

افتتح أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون التعليم، ومديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، شيري كارلين، اليوم الثلاثاء، أول برنامج للطاقة المتجددة في مدرسة بنبان الثانوية المشتركة بدراو، بمحافظة أسوان.

وحضر الافتتاح اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، ومختار شاهين، وكيل وزارة التعليم بأسوان، وطلاب وطالبات المدرسة.

وقالت مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، إن ذلك يأتي في إطار مشروع «تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات في مصر "WISE"»، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الربط بين الطلاب المصريين بالقوى العاملة ووظائف القطاع الخاص.

وذكرت أن ذلك البرنامج سوف يساهم في وضعهم في الصفوف الأولى للإلحاق بسوق العمل المصري، مضيفة: «نقوم بتلك المشروعات في مصر؛ لأنها مهمة بالنسبة للحكومة المصرية، ولتحقيق أولوية الاستراتيجية المستدامة وذلك لتحويل الطاقة إلى طاقة متجددة».

وتابعت: «هناك برامج كبيرة في مصر، ونحن نحرص على تزويد الشباب بالمهارات اللازمة كي يستطيعوا أن ينجحوا في الحياة باستغلال تلك المهارات»، لافتة إلى برنامج «استم»، والخاص بالمرحلة الثانوية، في مجال التعليم، وإلى تقديم منح دراسية في مصر وأمريكا.

وبالنسبة للقطاع الزراعي، أوضحت أن هناك مشروع كبير في صعيد مصر مع المزارعين المحليين؛ لعمل التعاونيات والزراعات، مستطردة: «نحن نعلمهم لتطبيق المعايير الدولية وليس لتوزيعها على المستوى المحلي، وحتى تكون المحاصيل حسب المعايير الدولية لتصديرها إلى الخارج».

ومن جانبه، قال أحمد الجيوشي، نائب الوزير للتعليم الفني، إن الهدف من كل تلك المشروعات أن تكون منظومة التعليم الفني وفقا للمعايير العالمية، وحتى ترتبط بسوق العمل.

وقال مجدي حجازي، محافظ أسوان: «إنني أتقدم بالشكر لكل من أوصلنا إلى تلك المرحلة، سواء قطاع خاص أو عام، كما أتقدم بالشكر لأهالي بنبان، والتي أُقيم بها مشروع الطاقة الشمسية وفصول الطاقة الشمسية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved