«الرقابة الإدارية» ترعى بروتوكولا لرعاية المتفوقين رياضيا بالغربية

آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 12:17 م بتوقيت القاهرة

لغربية- علاء شبل

قال الشناوي عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن الرقابة الإدارية ترعى بروتوكول موقع بين التعليم والشباب والرياضة؛ لرعاية المتفوقين رياضيا.

وأضاف «عايد»، أن عدد الطلاب الموقعين على استمارات حتى الآن وصل إلى 2890 استمارة في 9 ألعاب، بعيدة عن كرة القدم، ذاكرا أن هناك مشروعا آخر يرعاه مجلس الوزراء؛ لتنمية الموهوبين واكتشافهم في الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء، ويُشرف على هذا المشروع الكلية الفنية العسكرية، وتم ترشيح 90 طالبا وطالبة بواقع 30 متميزا في كل تخصص.

وتابع: «لدينا طالبا بالصف الثاني الثانوي حصل على براءة اختراع، وطالب آخر فاز في مسابقة العالم في الرياضات، والتي أُقيمت في البرازيل علاوة على طالبة حصلت على جائزة في كوريا ببحث طبي، وحصلت على جائزة لا يحصل عليها إلا المواطن الكوري ورفعت علم مصر هناك».

جاء ذلك خلال انعقاد جلسة مجلس الأمناء، والتي تقرر فيها إرسال برقيات تأييد ومساندة للجيش والشرطة في عملية «سيناء 2018»، وإرسال برقيات عزاء لأسر شهداء العملية.

وشدد المجلس على ضرورة محاصرة العناصر الإرهابية وتشديد الرقابة على المدارس وعدم التهاون مع المعلمين الذين ينتمون للجماعات الإرهابية، ويحاولون بث فكرها السام بين الطلاب.

كما طرح المجلس تفعيل المشاركة المجتمعية بضرورة توعية المواطنين بالنزول والمشاركة في العملية الانتخابية لرئاسة الجمهورية وخطورة دعوى مقاطعة الانتخابات ومخالفتها للدستور المصري، ووقوع كل من يدعو للمقاطعة للمساءلة القانونية.

وقال عزت توفيق، رئيس المجلس، إن الجلسة تناولت كيفية الاهتمام بالموهبين وتكريمهم التكريم اللائق، والعمل على الاستفادة من الحساب المرحل بالإدارات والصرف منه على الأنشطة في حالة استنفاذ الرصيد للعام الحالي، مع ضرورة الانتهاء من خطة صيانة المدارس، والتشديد على متابعة المدارس، والانتهاء من المدارس وسرعة حل مشاكل مدارس المتفوقين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved