بدء تشغيل مشروع صرف صحي قرية الشوكا بسوهاج والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

آخر تحديث: الإثنين 20 فبراير 2023 - 7:08 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

بدأت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج تشغيل مشروع صرف صحى الشوكا، بحضور السيدة ليزلى ريد مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بقيمة ٧٥ مليون جنيه ليخدم ٢٧ الف نسمة حيث يضم المشروع محطة رفع تبلغ طاقتها التصميمية ٢٠ لترا لكل ثانية وشبكة انحدار بطول ٢٢٥٥٠ مترا وخط طرد بطول ١٦٢ مترا وعدد ٢٢٣٣ وصلة منزلية، وعلى هامش الافتتاح تم تنظيم احتفالية لمد خدمة الصرف الصحى لاهالى قرية الشوكا لمشاركة الاهالى فرحتهم بالانتهاء من المشروع وتشغيله.
وقالت السيدة ليلى ريد، إنها تعرفت على الكثير عن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في الفترة التي أمضيتها في مصر، لذا فإن منهجية الوكالة الأمريكية في تقديم ودعم توصيل خدمات المياه والصرف.

ولفت إلى أنه منذ عام 1887 تم تخصيص نحو 3.5 مليار دولار من الوكالة الأمريكية، لتوفير خدمات الصرف الصحي باكثر من 25 مليون مصري، إلى جانب الاستثمارات الأمريكية التى تزيد عن مليار دولار فى قطاع الصحة، و25.6 مليون دولار لتحسين أنظمة وخدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج، منهم 14 ألف من مواطني قرية الشوكا.

وأشارت إلى أن تجميع والتخلص الأمن من مياه الصرف الصحي المعالجة أمر هام للحد من مخاطر التلوث البيئي، وتحسين الصحة وسبل المعيشة للالاف من أهالي قرية الشوكا.

والتقى المهندس ممدوح رسلان، والسيدة ليزلى ريد، مع عدد من الأهالى القرية بمنازلهم، واستمع إليهم معبرين عن سعادتهم بمشروع الصرف الصحي الذي رفع عن كاهلهم أعباء مالية كانوا يتحملوها للتخلص من الصرف الصحى بالطرق التقليدية وتكلفة نزح الطرنشات.

وأكد أهمية الحفاظ على المشروعات والاستثمارات التي تضخها الدولة لضمان استدامتها وإطالة العمر الافتراضي لها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved