انطلاق فعاليات المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات دوّي بمركز التنمية الشبابية بشرم الشيخ

آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 8:59 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوّي"، تحت شعار "بحكايتك تكمل حكايتهم" بمركز التنمية الشبابية بشرم الشيخ، والذي ينفذ من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني "الإدارة العامة لبرلماني الطلائع والشباب"، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء.

وتتناول محاور المبادرة عقد جلسات نقاشية وورش عمل حول أهمية الحور المجتمعي وآليات الدعم المجتمعي وتوفير مساحات أمنه للفتيات والفتيان للمشاركة، والتعبير عن تجاربهم وخبراتهم وقصصهم، وتنمية المجتمع لدعم الفتيات والفتيان لتحقيق كامل إمكاناتهم، وتعزيز مجتمع يتم فيه الحد من أوجه عدم المساواة بين الجنسين.

وقال محمد فتحي توفيق، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن المبادرة تستهدف 1200 مستفيد في المرحلة العمرية من 14 حتى 18 عامًا لبرلمان الطلائع، ومن 18 حتى 40 عامًا لبرلمان الشباب والقيادات المجتمعية والأسر.

كما تستهدف المبادرة الوصول لإطلاق 100 مبادرة مجتمعية تساعد على تمكين الفتيات ودعم المجتمع، وذلك من خلال عقد سلسلة من اللقاءات الحوارية بواقع 40 حوارًا مجتمعيًا على مستوى المحافظة، وتنفيذ 15 حوارًا وطنيًا يتضمن تنفيذ نوادي المشاهدة الذي تعرض فيلم بداية الخيط.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم الثلاثاء، أن "دوي"، تسلط الضوء باستمرار على النماذج الإيجابية للفتيات اللواتي جرى تمكينهم والأشخاص الذين يدعمونهم.

من جانبه قال أحمد عبد العزيز، وكيل المديرية، إن انطلاق المبادرة يأتي في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وتتناول مبادرة "دوي" كافة جوانب الفتيات وصحتهن وحمايتهن وتعليمهن ومشاركتهن الفعّالة في المجتمع.

وأكد أنها تجمع بين جهود المؤسسات والأفراد، لتشكيل شراكة لدعم الفتيات والفتيان والمجتمعات المحلية بوجه عام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved