استرداد 75 فدان أملاك دولة في المنيا وديرمواس

آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 12:39 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن الوحدات المحلية على مستوى مراكز المحافظة التسعة تواصل جهودها في حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة؛ تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، حيث استرداد 75 فدان أملاك دولة بالظهير الصحراوي لمدينة المنيا بطوخ الخيل وديرمواس.

ومن جانبه، أعلن عامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا تمكنت اليوم من استرداد 40 فدانا بالظهير الصحراوي لمدينة المنيا بطوخ الخيل، وإزالة محاولة تعد ووضع اليد عليها، بحضور إكرام محمود نائب رئيس المدينة، ومحمد سميح رئيس القرية، والدكتور محمود شعيب مدير أملاك الدولة، ومحمد حسين مدير الإشغالات ومسئولي أملاك الدولة بالقرية ضمن ما تقوم به الوحدة المحلية من جهود للحفاظ على أملاك الدولة "حق الشعب".

وفي سياق متصل، أكد محمد عبد الغني رئيس مركز ومدينة ديرمواس تنفيذ عدة حملات مكبرة لاسترداد أراضي أملاك الدولة، ورفع الإشغالات وإزالة التعديات على الطريق العام، حيث تم استرداد 35 فدان أراضي أملاك دولة.

وترأس حملة رافقه فيها أحمد ثابت نائب رئيس المركز، بالتنسيق مع مركز شرطة ديرمواس بقيادة العقيد مصطفى عثمان، وبالتعاون مع الأجهزة المعنية: "شرطة المرافق، وإدارة التفتيش الإداري، وقسم الإشغالات بالوحدة المحلية"، بإزالة تعد على وحدة سكنية "شقة السنترال رقم 1"، بعمارة الزهراء بشارع الجيش ووقف تحويلها من إداري إلى تجاري.

ومر محمد عبد الغني، والأجهزة المعاونة على شوارع المدينة؛ للتأكد من رفع الإشغالات والتعدي على حرم الطريق العام والأرصفة الجانبية، ومراجعة عدد من رخص الإعلانات؛ لضبط حركة الشارع وخلق سيولة مرورية وإضفاء المظهر الحضاري وخلق بيئة نظيفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved