محافظ المنوفية يدشن المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي

آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 2:45 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح

دشن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، بدء فاعليات المبادرة الرئاسية لحملة الكشف عن فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي بالمدرسة التجريبية الرسمية للغات بشبين الكوم، رافقه الدكتور السيد عبد السلام مدير التأمين الصحي، ومحمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور أسامة الشلقاني وكيل مديرية الشئون الصحية، وثريا منصور مدير إدارة شبين الكوم التعليمية.

وتفقد المحافظ، خلال الجولة، أعمال نقاط فحص المبادرة الرئاسية بدءاً من مرحلة التسجيل، مشيدا بالمبادرات الرئاسية التي من شأنها تطوير المنظومة الصحية في ربوع محافظات الجمهورية، موجها بتذليل المعوقات التي تواجه فرق الكشف بجميع المدارس بنطاق المحافظة لتحقيق المستهدف من المبادرة حفاظاً على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب، لافتا إلى إعداد تقارير دورية عن نتائج الحملة للوقوف على الوضع الصحي للطلاب باعتبارهم جيل المستقبل وأمل نهضة مصر.

وأوضح أن عدد الطلاب المستهدفين من الحملة الرئاسية ما يقرب من 100 ألف طالب وطالبة بمرحلة الصف الأول الاعدادي (أزهري، وحضر، وريف) على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك من خلال قيام 18 فرقة طبية تم تدريبهم على أعلى مستوى.

وأشاد محافظ المنوفية، بالمبادرات الرئاسية التي من شأنها تطوير المنظومة الصحية في ربوع محافظات الجمهورية والارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية، مؤكدا تقديم أوجه الدعم اللوجيستي للمبادرات الرئاسية لتقديم خدمات أفضل ومتميزة للمواطنين.

وتفقد محافظ المنوفية، أعمال تطوير ممشي شبين الكوم الجديد بطول 500 متر بداية من معهد الكبد امتداد طريق جنزور، حيث جار العمل على قدم وساق في تنفيذ أعمال البنية التحتية للممشى.

وشدد المحافظ، على تسريع وتيرة العمل لنهو أعمال التطوير وفقاً لتوقيتات الزمنية المحددة.

ويستكمل محافظ المنوفية، جولته بافتتاح معرض أهلا رمضان وتفقد النصب التذكاري بالباجور ومحطة المياه القرنين، وتفقد وحدة قسطرة مستشفى منوف العام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved