تسليم الموقف المالي للحزب وتشكيل مجلس إدارة للجريدة.. تفاصيل اجتماع عليا الوفد

آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 10:41 م بتوقيت القاهرة

رانيا ربيع

لجنة خماسية تجري تحقيقا مع حسان.. ومصطفى رسلان قائما بأعمال أمين الصندوق مؤقتا لحين انتهاء التحقيقات
عقدت الهيئة العليا لحزب الوفد، اليوم، اجتماعها الأول بمقر الحزب بعد غياب 5 أشهر، وذلك برئاسة عبد السند يمامة رئيس الحزب، عقب اكتمال النصاب لانعقاد الاجتماع بحضور 36 عضوا.

وناقشت الهيئة العليا لحزب الوفد عدد من المشكلات الداخلية للحزب، وأبرزها؛ ما وصفه بعد أعضاء الهيئة بـ"قرارات غير لائحية" صادرة من الدكتور عيد السند يمامة رئيس الحزب، وآخرها إسقاط عضوية أمين الصندوق ياسر حسان.

وقرر الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، في بيان صدر عقب الاجتماع، سحب قرار إسقاط عضوية أمين الصندوق ياسر حسان وعودة عضويته في الحزب والهيئة العليا، وعدم عودته لأمانة الصندوق لحين انتهاء اللجنة الخماسية المشكلة من الهيئة العليا للتحقيق معه، وتكليف أمين الصندوق المساعد المهندس مصطفى رسلان بأمانة الصندوق لحين انتهاء التحقيقات.

ووافق يمامة على قرار الهيئة العليا برئاسته بالانعقاد بشكل دوري كل اثنين الأول من كل شهر بدعوة من رئيس الحزب وطبقا لجدول أعمال. كما وافق على تشكيل مجلس إدارة للجريدة الوفد يتم تشكيله وفقا للائحة الجريدة والحزب.

وكشف عضو في الهيئة العليا لحزب الوفد، لم يشأ ذكر اسمه، في تصريحات لـ"الشروق" عن بلوغ النصاب لقرابة 36 عضوا، بعد حضور ياسر قورة والنائبة أمل رمزي وسليمان وهدان، فيما وصل الدكتور عبد السند يمامة قبل انتهاء الاجتماع بساعة.

وأشار عضو الهيئة إلى أن رئيس الحزب، استمع لطلبات الأعضاء، والتي تمثلت في تسليم الموقف المالي للحزب منذ الرئيس السابق بهاء أبوشقة، وكذلك القضايا التي جرى الحكم فيها، وتضم المصالحات التي تمت في عدد من القضايا، وعلى رأسها الشيكات الموقعة لصالح الحزب من قبل النائب أيمن محسب.

وأوضح: الجلسة التي امتدت نحو 3 ساعات شهدت جدلا بشان طريقة اتخاذ القرار، وضرورة العودة في جميع القرارات للهيئة العليا، مردفا: "بعد مناقشات ومداولات شهدها الاجتماع وعد يمامة بالالتزام باللائحة فيما يتعلق بطريقة اتخاذ القرار".

وفي أول تصريح صحفي له عقب قرار توليه أعمال أمين الصندوق قال مصطفى رسلان لـ"الشروق": "سيتم التحقيق مع الدكتور ياسر حسان من قبل لجنة خماسية من أعضاء الهيئة العليا طبقا للائحة"، مشيدا بالعودة للائحة والالتزام بانعقاد الهيئة العليا الاثنين الأول من كل شهر.

وأوضح أنه سيتم طبقا للائحة إعادة تشكيل مجلس إدارة الجريدة برئاسة رئيس الحزب والسكرتير العام وأمين الصندوق و2 من أعضاء الهيئة العليا.

ونبه رسلان: "أن الهيئة العليا للحزب لم تنعقد منذ 5 أشهر، رغم أن اللائحة تنص على اجتماع ثابت للهيئة العليا للحزب يوم الاثنين من كل شهر.

من جانبه، قال الدكتور ياسر حسان لـ"الشروق: "أشكر الاعضاء على موقفهم القوي الذي أعاد الحق"، مضيفاً :"بشأن بلاغاتي اترك القضاء ليقول كلمته بها".

يذكر أن تشكيل لجنة التحقيق الخماسية من أعضاء الهيئة العليا للتحقيق مع ياسر حسان تتكون من صفوت عبد الحميد، والنائب طارق عبدالعزيز، والنائب محمد مدينة، ومحمد عبد الجواد فايد، حاتم رسلان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved