وفد صحة النواب يتفقد مركز أورام أسوان.. ويطالب بالانتهاء من تطوير مستشفى التأمين العام

آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 6:09 م بتوقيت القاهرة

أحمد عويس

زار الوفد البرلماني من لجنه الصحة بمجلس النواب برئاسة النائبة سهير عبد الحميد اليوم، مركز أورام أسوان ضمن الجولة الميدانية التي تقوم بها اللجنة للمحافظة؛ لتفقد عدد من المنشآت الصحية التي تم نقلها مؤخرًا للهيئة العامة الرعاية الصحية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وتفقد الوفد البرلماني بصحبة الدكتورة رجاء إسحق مدير مركز الأورام المبنى، وأقسامه التي تشمل "عمليات جراحة الأورام، ووحدة المسح الذري وأقسام الرعاية المركزة، وقسم المناظير، وقسم الطوارئ، والعيادات الخارجية".

فيما تحدث أعضاء اللجنة مع المواطنين المترددين على المركز للوقوف على مدى الخدمة المقدمة لهم لتذليل أي عقبات تواجههم، مطالبين بتوسعة إحدى المباني للمركز مع إعادة تأهيله لكي يستوعب عدد المرضى المترددين على المركز.

كما تفقد الوفد البرلماني مستشفى التأمين الصحي القديم، مطالبًا بسرعة الانتهاء من مستشفى التأمين الصحي القديم بأسوان المتوقف أعمالها منذ 2018، ورفع كفاءتها بعد إخلائها من العيادات خاصة أنه أكبر مستشفى متواجد في أسوان.

فيما طالبوا بنقل وحدتي الغسيل الكلوي داخل مستشفى التأمين الصحي إلى مكان آخر لحين الانتهاء الكامل من أعمال تطوير المستشفى مع تحديد جدول زمني للانتهاء من أعمال التطوير.

وضم الوفد البرلماني من لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب النائبة سهير عبد الحميد، والنائب محمود العزب، والنائب محمود أبو الخير، والنائب مكرم رضوان والنائبة عبلة الألفي، والنائبة راوية مختار، والنائبة ميرفت عبد العظيم، والنائبة جمان عمارة والنائبة ريهام عبد النبي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved