الإسكان: افتتاح إدارة الصحة المدرسية وعيادات التأمين الصحي بمدينة بدر

آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 12:31 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

شارك المهندس رضوان عبد الرشيد رئيس جهاز مدينة بدر، والمهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، ومسئولو الجهازين، في افتتاح إدارة الصحة المدرسية بمدينة بدر، وعيادات التأمين الصحي لتلاميذ وطلاب المدارس، والذين يعدان الاول من نوعهما على مستوى المدن الجديدة.

وأكد المهندس رضوان عبد الرشيد، أن مبنى إدارة وعيادات الصحة المدرسية الجديد، يقع في حى الأندلس "الحي السابع سابقا" في المنطقة C بجوار مدرسة محمد أنور السادات للتعليم الأساسي، أمام محطة القطار الخفيف "محطة الروبيكي"، وتوصيل جميع المرافق له، بحسب بيان لوزارة الإسكان اليوم.

ولفت رئيس جهاز تنمية مدينة بدر إلى أن المبنى أنشئ بمعرفة الجهاز وجرى تسليمه منذ فترة سابقة إلى هيئة التأمين الصحي بنظام نقل الأصول ومكون من: "عيادات خارجية، وصيدلية، ووحدة أسنان، وغرفة أرشيف، وخزنة "إيرادات"، وغُرف إدارية، وغرفة ممارس، وغرفة معمل، وغرفة تطعيمات، وغرفة نفايات، وحمامات رجالي وحريمي، وغرفة تعقيم، ومخزن، وغرفة تحكم "سويتش"، وخزانات مياه، وغرفة استحقاقات، وغرفة بطاقات طلاب، وغرفة بطاقات مواليد، وغرفة علامات حيوية" وملحق به جراج سيارات للموظفين سعة (30) سيارة، وملحق جراج سيارات للمواطنين سعة (100) سيارة.

وفى سياق متصل، أوضح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة، أن هذين المشروعين سيخدمان قطاعا كبيرا من سكان مدينة حدائق العاصمة ممن لديهم تلاميذ وطلاب فى المدارس، نظراً لأن خدمات التأمين الصحى تقدم بأسعار رمزية مما يخفف الأعباء عن أولياء الأمور.

كما كشف عن أن التأمين يوفر معظم الأدوية والتطعيمات الخاصة بالمنشآت الطبية للتأمين الصحي والصحة المدرسية في المدن الجديدة بشرق القاهرة، والعاصمة الإدارية، ومنها مدينة حدائق العاصمة.

وأعلنت الدكتورة إيمان صلاح، مدير الشئون الصحية بهيئة التأمين الصحي فرع القاهرة، أن المشروعين سيخدمان قاطني مدن ومناطق: "بدر، وحدائق العاصمة، والشروق، والقاهرة الجديدة، والعاصمة الإدارية، وهليوبوليس، والمستقبل، ووصال، ومدينتي، والرحاب، والرابية"، مشيرةً إلى أن المشروعين سيوفران الجهد والمشقة على أهالي مدينة بدر، والمدن المجاورة؛ نظراً لأنهم كانوا يعانون من الذهاب إلى وسط العاصمة للحصول على خدمات الصحة المدرسية في مدينة نصر ومصر الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved