التنمية المحلية: معاينة 13 جراجا للحملات الميكانيكية بـ3 محافظات ضمن تطهير مصرف كيتشنر

آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2024 - 12:08 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي

أعلنت وزارة التنمية المحلية، قيام لجنة التقييم الفني المشكلة بقرار من وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، رقم 42 لسنة 2024، بزيارة مواقع الجراجات للحملات الميكانيكية في محافظات الدقهلية وكفر الشيخ والغربية؛ لمعاينة مواقع مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر بقرض من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ضمن إجراءات التقييم الفني للعروض المقدمة.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أن مشروع تطوير مصرف كيتشنر بهدف إلى تطوير وتعزيز منظومة المخلفات الصلبة وإعادة تأهيل البنية التحتية في الثلاث محافظات التي يمر لمصرف بها وهي محافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ لرفع كفاءة عمليات الجمع والنقل والفرز وإعادة التدوير والتخلص النهائي من المخلفات بطريقة آمنة، حيث تم طرح عدة مناقصات من خلال المشروع ومنها مناقصة تأهيل 13 جراجا للحملات الميكانيكية في المحافظات.

وتابعت أن اللجنة عاينت مواقع جراجات الحملة الميكانيكية بمركزي نبروه وبلقاس بمحافظة الدقهلية ومواقع جراجات الحملة الميكانيكية بكفر الشيخ والذي يبلغ عددها 6 مواقع وهي جراج التدخل السريع بكفر الشيخ، وجراج حي شرق كفر الشيخ، وجراج حي غرب كفر الشيخ، وجراج بيلا، وجراج الحامول وجراج بلطيم.

ومن جانبه، أكد وزير التنمية المحلية، الدعم الكامل من وزارة التنمية المحلية للمحافظات والذي يتمثل في تشكيل لجنة التقييم من عناصر ذات خبرة تضم استشاريين في المخلفات الصلبة والمشتريات والعقود بوحدة تنفيذ المشروع بالوزارة وعدد من المهندسين الميكانيكيين والمدنيين وعناصر من وحدة المخلفات الصلبة بالوزارة وخبراء من جهاز شؤن البيئة.

وتابع: "بالإضافة إلى استشاري الدعم الفني لوحدة تنفيذ المشروع بالوزارة، وتضم اللجنة مديري إدارات المخلفات في المحافظات التي يتم تنفيذ المشروع بها"، مشددا على ضرورة الانتهاء من أعمال التقييم والترسية لبدء التنفيذ في المحافظات.

يذكر أن مشروع مصرف كيتشنر – مكون المخلفات الصلبة - التي تنفذه الوزارة أحرز خطوات تنفيذية جادة في الشهور القليلة الماضية حيث تم طرح 5 مناقصات للمشروع وتم ترسية مناقصتين منه، وتم تسليم المواقع المقاولين والبدء الفعلي في تنفيذ الأعمال على الأرض.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved