بالفيديو.. مجلس الوزراء: «انقطاع الكهرباء» مشكلة قائمة لا مفر منها خلال السنوات القادمة

آخر تحديث: الخميس 20 مارس 2014 - 10:18 م بتوقيت القاهرة
نور رشوان

قال السفير هاني صلاح، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أكد في أول بيان له بعد توليه رئاسة الحكومة أنه سيتعامل مع الشعب من خلال مبدأي المصارحة والمكاشفة، وهو ما يتطلب الإعلان عن أن أزمة انقطاع الكهرباء سوف تكون بمثابة تحدٍ كبير يواجه مصر في الصيف المقبل، على حد قوله.

وأضاف صلاح في مؤتمر صحفي عقده مجلس الوزراء، ونقلته فضائية «أون تي في لايف»، اليوم الخميس، أن الحكومة تتطلع لأن يكون لكل من السعودية والإمارات دور في حل هذه الأزمة خلال فصل الصيف، ولكن هذا لن يكون حلا جذريا، موضحا: «حتى لو مر فصل الصيف بسلام، فانقطاع الكهرباء ستظل مشكلة قائمة لا مفر منها، خلال السنوات القادمة».

وعن أسباب تفاقم الأزمة بهذه الصورة، أوضح صلاح أن الأحمال كبيرة للغاية والاحتياجات في قطاع الطاقة والقطاع المنزلي تتزايد بشكل كبير، وهو ما يجعل محطات الكهرباء غير قادرة على توفير كافة هذه الاحتياجات.

وعن الخطوات التي ستتخذها الحكومة لحل هذه الأزمة، أوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه جارٍ الآن دراسة خطة لإيجاد حلول، قائلا: «وزيرا البترول والكهرباء عرضا على مجلس الوزراء تقريرا مفصلا عن الأزمة وخطة مواجهتها»، مضيفا أنه تشكيل مجموعة عمل لمواجهتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved