لاشين إبراهيم: 17 ألف قاضي يشرفون على الانتخابات الرئاسية

آخر تحديث: الثلاثاء 20 مارس 2018 - 12:33 م بتوقيت القاهرة

القليوبية- إبراهيم جودة

رئيس «الوطنية للانتخابات»: قرارات الهيئة غير محصنة.. والمشاركة هي ضمانة نزاهة الانتخابات

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه قد تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية التي تُجرى أيام 26 و27 و28 مارس الجاري، مشيرا إلى توزيع القضاة والمستشارين على المحاكم على مستوى المحافظات.

واكد «لاشين»، خلال مشاركته بندوة الدور الوطني للطلاب في الاستحقاقات الدستورية، والتي نظمتها جامعة بنها، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور السيد يوسف القاضي، وبحضور اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية وأعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات، أن 17 ألف قاضي يشرفون على إجراء الانتخابات، وقد تم إخطارهم وتوزيعهم على اللجان العامة والفرعية بالمحافظات يساعدهم 95 ألف موظف داخل اللجان.

وأضاف أن الهيئة وضعت مجموعة من الضمانات القانونية والدستورية من أجل إجراء انتخابات رئاسية نزيهة تليق باسم مصر، حيث يتابعها عدد من المنظمات الدولية والمحلية ووسائل الإعلام بجميع أنواعها، ذاكرا أن أهم ضمانة حقيقية لانتخابات نزيهة هي المشاركة بكثافة أمام صناديق الاقتراع.

وأوضح أن قرارات الهيئة غير محصنة ويجوز الطعن عليها أمام المحكمة الإدارية العليا، مطالبا المصريين بالنزول والمشاركة في التصويت في الانتخابات، قائلا: «الكلمة الآن للناخب داخل الصندوق وليس لأحد غيره».

كما طالب رئيس الهيئة، طلاب الجامعة والشباب بالمشاركة بكثافة باعتبارهم الكتلة التصويتية الكبرى والأمل في بناء مستقبل الوطن.

وعن الانتخابات الرئاسية في الخارج، قال المستشار لاشين، إن خروج المصريين بالخارج للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية أبهر العالم أجمع، مشيرا إلى أنها تمت بصورة منتظمة وبشكل حضاري يليق باسم مصر.

من جانبه، قال الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، إن الندوة تأتي تتويجا لعدد كبير من الندوات والفعاليات والمؤتمرات التي نظمتها الجامعة لحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف «القاضي»: «مصر لها حقوق علينا ولابد من رد الجميل والمشاركة بفاعلية في الانتخابات»، مؤكدا أن كل يوم نشهد إنجازات جديدة على كل شبر على أرض مصر من أجل الشباب أمل مصر ومستقبلها.

وتابع: «من الضروري أن نُثبت نحن المواطنين داخل الوطن أننا على نفس المستوى من الوطنية والانتماء الذي ظهر في المواطنين المصريين بالخارج وهي الرسالة التي أطلقتها جامعة بنها اليوم ليس فقط لشباب الجامعة وطلابها والعاملين بها ولكن للمصريين جميعا».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved