الخبير السياحى إيهاب عبدالعال: حركة السياحة الثقافية ترتفع طرديا الأسبوع القادم.. والأقصر تستقبل أولى الرحلات من إسبانيا بعد توقف عام كامل

آخر تحديث: السبت 20 مارس 2021 - 5:14 م بتوقيت القاهرة

 طاهر القطان:


زيادة الحركة الوافدة من دول أمريكا اللاتينية.. ورحلات أخرى من دول أوروبا خلال الشهور القليلة المقبلة
قال الخبير السياحى إيهاب عبدالعال عضو غرفة شركات السياحة وأمين صندوق جمعية مستثمرى السياحة الثقافية إن حركة السياحة الثقافية الوافدة للأقصر وأسوان سترتفع بشكل طردى بداية من الاسبوع القادم مع بداية قيام العديد من الدول المصدرة للسياحة بتطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا؛ حيث ستستقبل مدينة الاقصر الاسبوع القادم وتحديدا يوم 27 مارس الجارى أول رحلة طيران «شارتر» من إسبانيا إلى مدينة الأقصر بعد توقف دام قرابة العام بسبب جائحة كورونا والتى فرضت العديد من القيود على حركة السفر والسياحة عالميا.
وأضاف عبدالعال أن جميع المؤشرات تشير إلى أن حجوزات الموسم السياحى الصيفى المقبل ستكون ضعيفة إلا أنها سترتفع بشكل تدريجى مع بداية شهر أكتوبر المقبل وذلك فى حال تطبيق ما أعلنته معظم دول العالم الأول أن الحياة ستعود لطبيعتها خلال شهر يوليو القادم مع انتهاء تطعيم الجزء الأكبر من مواطنيها.. موضحا ان بدء تطعيم ملايين المواطنين من الدول المصدرة للسياح لمصر سيسهم فى زيادة الحركة السياحية الوافدة خلال المرحلة المقبلة.. مشددا على ان القطاع السياحى بالصعيد كان الأكثر تأثرا بتراجع أعداد السياح خلال الفترة الماضية؛ حيث وصلت نسب الأشغال فى بعض الأوقات بالنسبة للفنادق الثابتة إلى صفر.
واشار أمين صندوق جمعية مستثمرى السياحة الثقافية إنه سيتم تسيير رحلة أسبوعية من إسبانيا إلى مدينة الأقصر حتى نهاية أبريل وذلك للمرة الأولى منذ فبراير 2020.. موضحا أن الرحلات ستتوقف خلال شهرى مايو ويونيو وتعاود الاستئناف اعتبارا من يوليو المقبل.. معتبرا قرار عودة الرحلات بداية الضوء فى النفق المظلم الذى أصاب القطاع السياحى عالميا بالشلل نتيجة فيروس كورونا.
وأكد إلى ان تلك الرحلة سيتبعها تسيير عدد آخر من الرحلات من إسبانبا والبرتغال ودول أمريكا اللاتينية و دول أوربا خلال الشهور القليلة المقبلة.
وشدد عبدالعال على ضرورة الاهتمام بدول شرق أوروبا فهى بمثابة الظهير السياحى لمصر.. موضحا أن هذه الدول لم توقف التدفق السياحى الوافدة من خلال خلال السنوات الماضية وأثناء جائحة كورونا.. مشيرا إلى أن أوكرانيا والتشيك وبولندا وليتوانيا أعلنوا عن زيادة رحلاتهم لمدينة الغردقة وشرم الشيخ وينعكس ذلك على زيادة «رحلات اليوم الواحد» للأقصر وعودة الحياة للفنادق وجميع الصناعات المرتبطة بالسياحة.
وتابع عبدالعال تلقينا اتصالات من عدد من منظمى الرحلات الأجانب للاستفسار عن قائمة الأسعار الخاصة بالموسمين الصيفى والشتوى المقبلين من دول أمريكا اللاتينية وانجلترا وأمريكا لمنتج السياحة الثقافية والشاطئية أيضا وهو ما يشير إلى زيادة الاقبال على المنتج السياحى المصرى عقب انتهاء تداعيات جائحة كورونا التى تسببت فى خسائر فادحة للقطاع على مدار ما يزيد على عام كامل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved