توفير 77 منفذا وسيارة ومعرض للسلع الغذائية في الغربية

آخر تحديث: الأحد 20 مارس 2022 - 5:24 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن المحافظة وفرت 77 منفذًا وسيارة ومعرضًا للسلع الغذائية داخل جميع مراكز ومدن المحافظة من أجل توفير كل السلع بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان الكريم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد، بديوان عام المحافظة؛ لمناقشة آخر المستجدات في التوسع لإنشاء المنافذ الغذائية وموقف توريد القمح.

ويأتي ذلك بحضور اللواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام، مديري مديريات التموين والصحة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم توفير 19 معرضا مؤقتا داخل جميع المراكز والمدن والأحياء بمشاركة القوات المسلحة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وجارٍ إنشاء 16 آخرين خلال الأسبوع الحالي.

كما تم توفير كل السلع داخل 9 معارض دائمة لوزارة الزراعة و3 للقوات المسلحة، و11 تابعًا لوزارة الداخلية إلى جانب 19 سيارة متحركة عبارة عن 6 أهالي، و13 تابعًا للقوات المسلحة تجوب القرى والمدن.

ووجه محافظ الغربية مديريات التموين، الصحة والطب البيطري بالمراجعة اليومية لجودة المنتجات داخل المعارض والمنافذ الغذائية وانخفاض الأسعار أقل من مثيلاتها في السوق، وضرورة تواجد قائمة أسعار معلنة في كل معرض وعلي كل منتج، مع تشديد الرقابة على كافة الأسواق والمحال.

وأوضح محافظ الغربية، أنه طبقا لتوجيهات الدولة فإن توريد القمح هذا العام سيكون إجباريا لجميع المزارعين إلى مواقع التخزين التابعة للدولة.

ووفرت المحافظة 22 موقعًا تخزينيًا في جميع مراكز ومدن المحافظة بداية من أول أبريل المقبل ومستعدة لاستقبال 184 ألف طن من القمح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved