جامعة عين شمس واسترازينيكا يدشنان منصة كارديوتوبيا تحفظ بيانات المرضى وتقدم استشارات بالمحمول

آخر تحديث: الأحد 20 مارس 2022 - 12:07 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

أطلق قسم القلب بجامعة عين شمس برنامج للتحول الرقمي بأقسام القلب ومساعدة الأطباء والمرضى بجامعة عين شمس باستخدام تكنولوجيا عالمية حديثة عبر إطلاق منصة كارديوتوبيا بالاشتراك والتعاون مع شركة استرازينيكا العالمية للأدوية.

وتعتمد منصة كارديوتوبيا على استخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي لدعم مريض القلب عن طريق خلق قاعدة بيانات رقمية متكاملة بشكل مباشر تشمل كل خطوات رحلة المريض منذ لحظة دخوله لأقسام القلب بالجامعة وتشمل التاريخ المرضي، والكشف الإكلينيكي، والتحاليل المعملية والأشعات، والتشخيص، وروشتات علاجية؛ ما يسهل متابعة المريض في الزيارات التالية ويوفر الوقت ويرفع دقة التشخيص.

وتمكن المنصة المريض من الحصول على الاستشارة من مختلف أطباء واستشاريي وأساتذة القسم بسهولة بضغطة زر على جهازهم المحمول، وسيتم توسيع نطاق هذه المنصة لتشمل جميع الأقسام الأخرى بالجامعة.

وتتيح المنصة لأطباء قسم القلب مطالعة عملية القسطرة للمريض على الهواء مباشرة وتسجيل أراهم الطبية بمنتهي السرعة مما يتيح للأطباء استشارة أساتذتهم و قرنائهم بالقسم في أسرع وقت لتوفير أقصى استفادة للمريض، كما تتيح للأطباء إدخال ملفات المرضى الطبية على أحدث برامج الإحصاء العالمية مما يساهم بالنشر في أعرق المجلات الطبية العالمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved