ذكرى العاشر من رمضان.. أحمد موسى: أعظم انتصار حققه جيش عربي على إسرائيل

آخر تحديث: الأربعاء 20 مارس 2024 - 2:25 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

هنأ الإعلامي أحمد موسى، المصريين بمناسبة ذكرى انتصار العاشر من رمضان، عندما نجح رجال القوات المسلحة في العبور إلى الضفة الشرقية لقناة السويس، ليتحقق أكبر نصر في العصر الحديث لاستعادة أرض سيناء.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، اليوم الأربعاء: «في هذا مثل اليوم العظيم العاشر من رمضان الموافق السادس من أكتوبر عام 73، كانت قواتنا المسلحة الباسلة تعبر قناة السويس، وتدمر خط بارليف، وتوجه ضربة للعدو الصهيوني أفقدته توازنه، وحققت مصر النصر في يوم الكرامة والعزة، وكان أهم وأعظم انتصار حققه جيش عربي على إسرائيل، وحررت مصر كامل ترابها».

وأضاف: «نتذكر الزعيم البطل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، صاحب قرار الحرب واسترداد الأرض، والذي قال سوف نحارب وسنهزم إسرائيل، وللرئيس الراحل حسني مبارك قائد سلاح الجو، والذي أعاد بناء القوات الجوية، وشاركت 200 طائرة في الضربة الأولى، ودمرت حصون ومواقع ومطارات العدو في العاشر من رمضان».

واختتم: «وتحية لكل أبطال يوم النصر وفي مقدمتهم الفريق أول أحمد إسماعيل وزير الحربية، وكافة قادة الجيش العظيم والضباط والمقاتلين الأشاوس ممن رفعوا راية مصر عالية على أرض سيناء».


وأمس الثلاثاء، حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة حفل الإفطار السنوي الذى أقامته القوات المسلحة بهذه المناسبة، بحضور المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء والمحافظين وقادة الأفرع الرئيسية وقادة القوات المسلحة والشرطة المدنية، ولفيف من كبار رجال الدولة وقدامى قادة القوات المسلحة.

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي رجال القوات المسلحة والشعب المصري العظيم بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، والتي ستظل واحدة من أروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء، معربًا عن تقديره لجهود رجال القوات المسلحة وتضحياتهم للحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه.

ووجه الرئيس السيسي التحية لشهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم دفاعًا عن تراب الوطن، مؤكدًا أن الدولة لن تنسى شهداءها الذين أناروا بدمائهم طريق التنمية والبناء، مشيرًا إلى أن الشعب المصري يقدر الجهود والتضحيات التي يقدمها رجال القوات المسلحة لحماية مصر وصون مقدساتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved