حبس أمين الشرطة المتهم بقتل عامل الرحاب 4 أيام

آخر تحديث: الأربعاء 20 أبريل 2016 - 6:39 م بتوقيت القاهرة

محمد أبوعوف

أحد المصابين للنيابة: الأمين توجه لسيارة الشرطة وأحضر سلاحه وأطلق منه الرصاص.. والمتهم: استخدمت السلاح لملاحقة ملثمين يستقلون دراجة نارية
  

قررت نيابة حوادث شرق القاهرة برئاسة المستشار محمد الجرف، وبإشراف المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، حبس أمين الشرطة المتهم بقتل عامل، وإصابة اثنين من المارة بمنطقة مدينة الرحاب لخلاف على كوب من الشاى 4 أيام على ذمة التحقيق.


وأوضحت تحقيقات المستشار أحمد ربيع، وكيل نيابة حوادث شرق القاهرة، أن أمين الشرطة أطلق عيارا ناريا صوب أحد العاملين بمنطقة مدينة الرحاب فأصابه بالصدر ما أدى لوفاته.

واستمعت النيابة إلى أقوال المصاب الأول عيد خيرى عبدالرحيم الذى كان يستقل «ميكروباص» فى موقع الحادث حيث أفاد انه أثناء إنزال أحد الركاب شاهد سيارة شرطة «نجدة» تقف بميدان الرحاب المعروف بصينية العمال، وكان يوجد أمين شرطة يرتدى ملابس الشرطة يتحدث مع شخص بمسافة تبعد 5 أمتار وعقب ذلك توجه الشرطى لسيارة الشرطة واحضر سلاحا آليا ووجهه صوب المجنى عليه وأطلق منه أعيرة نارية استقرت فى جسده.

وأشار المصاب عيد خيرى فى التحقيقات التى استمرت أكثر من 16 ساعة أن بعض الرصاصات اخترقت السيارة التى كان يستقلها ما أسفر عن إصابته فى اليد والبطن.

واستمعت النيابة فى التحقيقات الأولية لأقوال المتهم التى استمرت حتى فجر أمس الذى أفاد بأنه أسرع لسيارة الشرطة للحصول على السلاح الميرى ليستخدمه فى إطلاق النار على ملثمين مستقلين دراجة بخارية، وأنكر تهمة القتل العمد للعامل وما تم تداوله فى الرأى العام عن عدم دفعه لثمن كوب الشاى وأن إصابة الاثنين الآخرين كان نتيجة هروب الملثمين خلف الميكروباص الذى كان يستقله أحدهما.

وانتقلت النيابة لمناظرة الجثة وتبين وجود طلقة فى الصدر أحدثت فتحات دخول وخروج، وأسفرت معاينة النيابة لمكان الواقعة عن وجود 7 فوارغ وتهشيم سيارة شرطة يوجد بها فرد أمنى يرتدى الملابس الشرطية ملطخة بالدماء ومصاب بكدمات وسحجات نتيجة تلقيه الضرب، وأمرت النيابة بسرعة مخاطبة جميع المنازل المحيطة بالميدان لاحتمال وجود كاميرات رصدت الواقعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved