«حقوق الإنسان بالنواب» تلتقي وزير الداخلية

آخر تحديث: الخميس 20 أبريل 2017 - 5:22 م بتوقيت القاهرة

كتبت - رانيا ربيع:

- عابد: سنبذل قصارى جهدنا لإقناع الحكومة بزيادة الموارد المالية المخصصة للوزارة.. ورصدنا خطورة وسائل التوصل الاجتماعي
أكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، النائب علاء عابد، أن زيارة اللجنة اليوم لوزارة الداخلية ولقائها مع اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية وقيادات الوزارة كان هدفها الرئيسى دعم ومساندة الجهود الكبيرة لهذا الجهاز الوطنى فى مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود وجميع التنظيمات والجماعات الارهابية وفى مقدمتها جماعة الإخوان الارهابية التى لاهدف لها سوى إسقاط الدولة.


وقال عابد فى بيان له أصدره عقب لقاء اللجنة مع وزير الداخلية: "اللجنة بجميع أعضائها وبمختلف اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية رسخ فى وجدانها إن إعلان حالة الطوارئ هدفه الرئيسى مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود والحفاظ على مصر وعلى الشعب المصرى".

وأضاف: "مصر وحدها ومن خلال التعاون بين جميع مؤسساتها ووحدة وتماسك شعبها نجحت فى هزيمة الإرهاب وتخليص مصر من شروره وأهدافه الخبيثة"، مؤكدا أن الجميع تأكد أن جهاز الشرطة الوطنى لن يتوانى لحظة فى مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة مهما كلفه ذلك الأمر من تضحيات.

ومن بين الحقائق التي رصدتها اللجنة يقول عابد إنه منذ إعلان حالة الطوارئ فى مصر لم يتم أى انتهاكات لحقوق الإنسان فى مصر، وأن هناك تعليمات حاسمة من وزير الداخلية بضرورة التزام رجال الشرطة بأحكام الدستور والقانون خلال التعامل مع المواطنين حتى مع إعلان حالة الطوارئ.

وأشار إلى أن اللجنة رصدت أيضا الإيجابية غير مسبوقة من الشعب المصرى فى مساندة جهود الأجهزة الأمنية فى التصدى للإرهاب وهذا الأمر أكدت عليه دائما لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان لأن مسئولية مواجهة الإرهاب تقع على عاتق الدولة والشعب الذى أصبح يبادر بإبلاغ أجهزة الأمن عن أى وقائع يرصدها بشان الإرهابيين.

وقال عابد إن الموارد المالية المخصصة لوزارة الداخلية يجب أن يتم دعمها، لافتا إلى أن اللجنة عند مناقشاتها للموازنة العامة للدولة للعام المالى 2017 - 2018 والتى سوف يناقشها مجلس النواب خلال الأيام القليلة المقبلة سوف تبذل قصارى جهدها لإقناع الحكومة بزيادة الموارد المالية المخصصة لوزارة الداخلية.

وأردف عابد من الحقائق التي رصدناها، خطورة وسائل التواصل الاجتماعى، وأنه لابد من التصدى لجميع التنظيمات والجماعات الارهابية التى تستخدم وسائل التواصل فى نشر الاكاذيب والترويج للارهاب والأعمال الاجرامية والتكفيرية من خلال استخدام هذه الوسائل.

وقال إن جميع أعضاء اللجنة أعلنوا تأييدهم التام والمطلق لسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسى وجميع مؤسسات الدولة والجيش والشرطة فى مواجهة ظاهرة الارهاب الاسود حتى يتم تطهير مصر كلها من دنس الارهابيين.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved