بتكلفة 30 مليون جنيه.. محافظ قنا يفتتح محطة مياه العوامر وبني برزة بأبو تشت

آخر تحديث: الأربعاء 20 أبريل 2022 - 11:52 ص بتوقيت القاهرة

فهد أبو الفضل

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، محطة مياه عوامر بنى برزة بمركز أبو تشت، التي تم إنشائها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

جاء ذلك بحضور نائب المحافظ والمشرف على تنفيذ مشروعات حياة كريمة بمحافظة قنا، ومدير مشروعات حياة كريمة بالمركز والمهندس رجب عرفة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال الداودي إن المحطة مقامة على مساحة ١١٠٠م، بطاقة إنتاجية ٦٠ لترا في الثانية، ومكونة من وحدتين نقالي طاقة كل منهما الإنتاجية ٣٠ لترا في الثانية، بتكلفة إجمالية وصلت إلى ٣٠ مليون جنيه، موضحة أن المحطة ستخدم أكثر من 30 ألف مواطن من أهالى قرى العوامر وبنى برزه والشرقى سمهود.

وأشار الداودي إلى جهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وأداؤها المتميز في تنفيذ المشروعات التنموية بنطاق المحافظة، والقيام بأعمال الصيانة لخطوط وشبكات المياه والصرف الصحى بصفة دورية للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم كوب مياه نظيف لهم، وضمان استدامة واستمرارية تقديم الخدمة.

من جانبه، أكد المهندس رجب عرفه رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، الشركة تحرص على تطوير محطاتها القائمة بشكل دوري، بالإضافة إلى إنشاء محطات جديدة بهدف تحسين جودة مياه الشرب، وحل مشكلات المياه التي تواجهها بعض المناطق، وتحقيق هدف المحافظة في الحفاظ على صحة المواطنين، وتوفير حياة كريمة لهم، تنفيذا لخطة الدولة الشاملة لتحقيق التنمية المستدامة بمحافظات الصعيد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved