الإعدام لمتهم بهتك عرض والدته عنوة في الإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 20 أبريل 2023 - 1:50 ص بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت، محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد المنعم الشناوي، اليوم الأربعاء، "ك.م.ع"، سائق، بالاعدام شنقًا بعد تصديق مفتي الجمهورية بإبداء الرأي الشرعي في إعدامه؛ لاتهامه بالتعدي على والدته "خ.إ.خ"، 68 عامًا، ربة منزل، تحت تهديد السلاح الأبيض "سكين"، وذلك في القضية المقيدة برقم 21949 لسنة 2022 جنايات الدخيلة.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، بورود بلاغ حول قيام شخص بالتعدي على والدته أثناء تواجدهما داخل محل سكنهما، الكائن في نطاق دائرة القسم، وذلك تحت تهديد السلاح.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات ضباط وحدة مباحث قسم شرطة الدخيلة، أنه وحال تواجد المجني عليها داخل الشقة محل سكنها، وعقب إعداد الطعام للمتهم، وتوجهها إلى غرفة نومها لتأخذ قسطا من الراحة، فوجئت بالمتهم يدلف إلى حجرتها حاملًا في يده سلاح أبيض "سكين".

وأوضحت التحقيقات أن المتهم أقدم على فعلته بعد أن أغلق أبواب ونوافذ المسكن وأطفأ المصابيح، متوجهًا صوب والدته لإقامة علاقة غير شرعية معها، وباعتراضها أشهر السكين في وجهها مهددًا إياها، وتعدى عليها بالقوة، ثم تركها بعد أن هددها بالقتل في حال إخبار أحد بذلك.

ولفتت التحقيقات إلى أن السيدة توجهت إلى قسم الشرطة وحررت محضر إداري بالواقعة، فتم تقنين الإجراءات، وإلقاء القبض على المتهم، حيث ثبت من تقرير الطب الشرعي أنه متعاطٍ لمخدر الحشيش، وأنه ارتكبت جناية وجنحة يعاقب عليهما بمقتضى نصوص القانون.

وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيل لدائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: شريف فؤاد شعبان، وعبدالسلام عبدالغفور الخولي، وأحمد رفاعي شرف الدين، وسكرتير المحكمة، أيمن مصيلحي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved