تعرف على استعدادات مترو الأنفاق لعيد الفطر المبارك

آخر تحديث: الخميس 20 أبريل 2023 - 4:56 م بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق انتهاء جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال خطوط المترو الأول والثاني لاحتفالات عيد الفطر المبارك لعام ٢٠٢٣.

وأصدر العضو المنتدب التنفيذي لشركة مترو الأنفاق، علي الفضالي، بحسب بيان اليوم الخميس، توجيهات بضرورة تقديم أفضل الخدمات الممكنة للركاب خلال أيام العيد، مع الاستمرار بمواعيد شهر رمضان في مد ساعات التشغيل بالخط الأول (حلوان - المرج الجديدة) والخط الثاني (شبرا الخيمة - المنيب) خلال أيام العيد.

وأعدت الشركة، جدول تشغيل القطارات خلال أيام شهر رمضان المبارك مع استمرارها حتى الانتهاء من إجازة العيد، حيث كانت مواعيد التشغيل من المحطات الانتهائية لتبدأ من الساعة ٥:١٥ صباحا طوال العام ومواعيد آخر القطارات من المحطات الإنتهائية ومقابلتها فى المحطات التبادلية بالخطين الأول والثاني، على أن يكون قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة ١٢:١٥ صباحا، و من محطة المرج الجديدة الساعة ١٢:١٥ صباحا، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة ١٢:٣٠ صباحا، و قيام آخر قطار للخط الثالث من محطة عدلي منصور الساعة ١٢:٠٧ صباحا، ومن محطة الكيت كات الساعة ١٢:٣٨ ص ، حيث يتم مقابلة القطارات بين الخطين الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة ١ صباحا، ويتم مقابلة القطارات بين الخطين الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة ١٢:٣٠ صباحا، ويتم مقابلة القطارات بين الخطين الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر الساعة ١٢:٣٠ صباحا.

وقالت الشركة إنه تم إعداد جدول التشغيل بالخطين الأول والثاني بإجمالي عدد رحلات تقدر بـ ١١٢٢ رحلة يوميا، بعدد رحلات بالخط الأول ما بين محطتي حلوان - المرج الجديدة إلى ٥١٠ رحلة، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة - المنيب إلى ٦١٢ رحلة.

وأشارت إلى الدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الطقس الحار، كما شملت الإستعدادات تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات، لمتابعة الحالات المرضية المفاجئة من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة وتقدم الخدمة بالمجان.

وأكدت الدفع بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لعمل نقاط تفتيش ثابتة بالمحطات وأخرى متحركة داخل القطارات، مع تواجد الشرطة النسائية لضبط أي مخالفات أو كافة أشكال الظواهر السلبية والتصدي لها على الفور.

ولفتت إلى وجود غرفة مراقبة مركزية مزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتي تغطى جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات بالخطين الأول والثاني على مدار ساعات التشغيل من اليوم، مع وجود فرق على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة الركاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved