محافظ القليوبية يتفقد أعمال تجميل وتطوير 3 جزر بمدخل مدينة بنها

آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 5:15 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أعمال تطوير وتجميل 3 جزر بمدخل مدينة بنها أعلى الطريق الزراعى بمطلع ومنزل طريق المنصورة، وذلك ضمن خطة رد الشيء لأصله، وذلك في إطار خطة المحافظة لتجميل مداخل المدن والعمل على إبراز المظهر الحضاري لها.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة، اليوم السبت، لمحافظ القليوبية يرافقه محمد مرعي رئيس مدينة بنها، لمتابعة سير العمل بمدينة بنها، بشارع عبد الحافظ ومنطقة كباري الرياح التوفيقي ومنطقة الحرس الوطني.

وأشار محافظ القليوبية، إلى أنه تم الانتهاء من وضع بلاط الانترلوك بالإضافة إلى وضع شعار المحافظة، كما تم زراعتها بـ 10 نخلات ملوكي و250 من نبات جهنمية ألوان، و160 زهرة جلبرة، و57 ثرو ليمون كنباتات الزينة المُختلفة وزراعتها بالنجيله بالكامل لتكون متنفسًا للمواطنين.

ووجه المحافظ، بالحفاظ على الحديقة وإجراء الصيانة اللازمة لها وري الأشجار بانتظام، وذلك في إطار حرص المحافظة على تجميل مداخل العاصمة بنها، بما يتماشى مع أعمال التطوير الجارية.

كما تفقد المحافظ أعمال الزراعة بشوارع العاصمة مشدد على ضرورة الاهتمام بزراعتها وريها وصيانتها بشكل مستمر.

وخلال الجولة، رصد محافظ المنوفية العديد من الإشغالات وفروشات الباعة الجائلين التي تعرقل حركة المرور وتشوه المظهر الحضاري للمدينة، ووجه بشن حملة مكبرة لرفع الإشغالات، والتي تمكنت من إزالة المخالفات وتحرير محاضر للمخالفين.

كما وجه بتكثيف جهود النظافة العامة في تلك المناطق، وإعادة تنظيم حركة المرور، مشددا على ضرورة استمرار الحملات بشكل دوري لمنع عودة الظواهر السلبية، والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، وضمان راحة المواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved