وكيل تموين الإسكندرية يتفقد أعمال لجان استلام وتوريد الأقماح المحلية

آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2024 - 4:42 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

وكيل تموين الإسكندرية يتابع لجان استلام وتوريد الأقماح المحلية

أجرى المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، اليوم السبت، يرافقه المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي، وأماني حلمي رئيس قسم صيانة الحبوب، جولات لتفقد أعمال لجان استلام وتوريد القمح المحلي لهذا العام .

واجتمع وكيل التموين بأعضاء اللجان والعاملين بالصوامع وبالموردين، وأصدر تعليماته بتذليل أي عقبات أمام عمليات التوريد وتسهيل إجراءات استلام الموردين لمستحقاتهم المالية طبقا للقرارات والتعليمات المنظمة لهذا الشأن .

كما استمع إلى شرح لمراحل أعمال اللجان المشكلة من عضو من مديرية التموين "رئيسا" وعضو من مديرية الزراعة، وعضو من هيئة سلامة الغذاء، وعضو من البورصة السلعية، وعضو من الجهة المسوقة، وعضو من جمعية القبانية.

وتابع وكيل وزارة التموين استلام القمح المحلي ودخول الشاحنات ووزنها، وكذلك عملية سحب العينات وتقريطها لمعرفة درجة التقاوي، وكذلك أخذ عينات لمعرفة درجة الرطوبة بالجهاز المخصص لذلك، ثم تفريغ الشحنات على النقرة لسحبها للتخزين داخل الخلايا التخزينية المجهزة.
كذلك استمع لشرح على لوحة التحكم الرئيسية الصومعة وتابع الظروف المناسبة لتخزين الأقماح والتقليب والتهوية ودرجات الرطوبة للمحافظة على الأقماح المخزنة.

وفي آخر الجولات أثنى على أعمال لجان استلام الأقماح المحلية، موجها لهم الشكر على المجهودات المبذولة لإخراج موسم ناجح من لتوريد الأقماح المحلية لهذا العام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved