محافظ الإسكندرية يناقش مع وفد «الفرنسية للتنمية» مشروعات «معالجة الصرف»

آخر تحديث: الجمعة 20 مايو 2016 - 9:29 م بتوقيت القاهرة

الإسكندرية أ ش أ

ناقش محافظ الإسكندرية محمد عبد الظاهر، مع وفد من الوكالة الفرنسية للتنمية، المشروعات التي تنوي الوكالة تمويلها في المدينة، وفي مقدمتها مشروع بناء وحدة بالمحطة الشرقية لمعالجة الصرف الصحي، بالإضافة إلي توسيع المحطة الغربية.

وقال محافظ الإسكندرية «خلال لقائه مع الوفد الفرنسي»، إن مشكلة التخلص اﻵمن من الصرف الصحي، تعد أهم المشاكل الحيوية التي تمس المواطنين بشكل مباشر، كما أنها إشكالية تؤرق جميع دول العالم، لافتا إلى خطة المحافظة للقضاء على تلك المشكل نهائيا بوضع آليات منظمة والاستعانة بالخبراء والمتخصصين، إلى جانب تقديم كل الدعم والتعاون للوكالة لإنجاح تلك المشروعات التنموية.

يشار إلى أن الوكالة الفرنسية للتنمية، ووزارة التعاون الدولي المصرية، وقعت إعلان مشترك في 17 أبريل الماضي، بشأن تمويل بناء وحدة لمعالجة الصرف الصحي بمحطة اﻹسكندرية الشرقية، تستهدف استغلال إمكانيات المحطة بأقصى درجة، و إنتاج غاز يستخدم لتوليد الطاقة بنسبة 60% تستغل في تشغيل المحطة ذاتيا.

حضر اللقاء، نبيل حجلاوي، قنصل عام فرنسا باﻹسكندرية، وكاسيلد برونيير، رئيسة قطاع المياه والصرف الصحي بالوكالة الفرنسية للتنمية، وسيلفان كوكمان، مدير مشروعات بمقر الوكالة بباريس، وستيفاني لانفرانكي، مديرة مكتب الوكالة بالقاهرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved