محافظ الغربية يفتتح ٦ مدارس لخدمة أبناء المحلة الكبرى

آخر تحديث: الخميس 20 مايو 2021 - 3:16 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الخميس، ٦ مدارس بالمحلة الكبرى بإجمالي تكلفة ٥٠ مليونا، بحضور كل من النائب عمرو السعيد، والنائب إبراهيم الديب، والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس مصطفى شعبان مدير هيئة الأبنية التعليمية، واللواء محمد عبدالوهاب رئيس مركز ومدينة المحلة.

وأكد رحمي، أن المحافظة خلال ١٨ شهرا، قامت ببناء وتشييد ٢٤ مدرسة جديدة بالمحلة الكبرى وجارٍ إنشاء ١٤ آخرين بإجمالي تكلفة ٢١٠ ملايين جنيه، وذلك في إطار سعي المحافظة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة للمواطنين وخاصةً التوسع في بناء مدارس جديدة لا سيما في المناطق الريفية؛ لتلبية احتياجات ساكني تلك المناطق.

وبدأت الافتتاحات.. بافتتاح مدرسة محمد رمزي طه متولي للتعليم الأساسي بقرية بشبيش، والتي تم إنشاؤها على مساحة ٢١٧٨ متر مربع بتكلفة ٩.٨ مليون جنيه.

وأكد المهندس ناصر حسن، أن المدرسة سوف تستقبل الكثافات الطلابية من مدارس ابتدائية على رأسها مدارس "جول جمال، وإبراهيم مكاوي، وناصر، وحسن أبو زيد"، ومدارس المرحلة الإعدادية: "مدرسة ذكي هشام بنين، ومدرسة بشبيش الإعدادية بنات".

كما افتتح المحافظ، مدرسة منشأة طنبارة للتعليم الأساسي والمقامة على مساحة ٢١٠٠ متر مربع بقيمة ٩.٤ مليون جنيه.

وفي قرية نمرة البصل، افتتح المحافظ مدرسة نمرة البصل الثانوية المشتركة المكونة من ٤ أدوار، ومقامة على مساحة ١٢٩٢ متر مربع بتكلفة ٦.٦ مليون جنيه.

واسْتُكْمِلَتْ الافتتاحات.. بافتتاح مدرسة عزبة القرنفلي للتعليم الأساسي والمقامة على مساحة ١٧٥٠.٣ متر مربع بتكلفة ٨.٩ مليون جنيه والمكونة من دور أرضي بالإضافة إلى ٤ أدوار.

وتابع المحافظ، جولة الافتتاحات بافتتاح مدرسة عزبة أبو خميس للتعليم الأساسي والمقامة على مساحة ١٠٥٠ متر مربع بتكلفة ٦.٢ مليون جنيه.

واخْتُتِمَت سلسلة الافتتاحات، بافتتاح مدرسة وحيد بندق للمرحلة الإعدادية والثانوية، والتي تتكون من ٤ أدوار ومقامة على مساحة ٢١٠٠ متر مربع بتكلفة ٩.٣ مليون جنيه.

يذكر أن محافظ الغربية، قد قام أمس بافتتاح محطة للصرف الصحي وثلاث مدارس بقطور وزفتى وسمنود بتكلفة ٤٨ مليونا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved