نهائي استثنائي.. التاريخ ينصف الأهلي أمام الوداد في دوري الأبطال

آخر تحديث: السبت 20 مايو 2023 - 6:20 م بتوقيت القاهرة

الشروق

ضرب فريق الوداد المغربي موعدًا مع الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع صنداونز مساء اليوم السبت، في الدوري نصف النهائي.

وبادر فريق صنداونز بالتسجيل عن طريق ثيمبا زواني في الدقيقة 50، قبل أن يدرك الوداد التعادل عن طريق أيوب العلمود في الدقيقة 77.

ومن ثم ضاعف بيتر شالولايل النتيجة في الدقيقة 79، قبل أن يقتل الوداد المباراة بتسجيل هدف التعادل عن طريق موتوبي مقالا بالخطأ في مرماه.

وكانت مباراة الذهاب بين الوداد وصنداوز قد انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، ليصعد الفريق الجنوب أفريقي للمباراة النهائية.

وستقام مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد يوم 4 يونيو المقبل في القاهرة، قبل أن يلتقي الفريقان في لقاء الإياب بالمغرب يوم 11 من نفس الشهر.

الأهلي كان قد تلقى هزيمة من الوداد المغربي بنتيجة 2-0، في نهائي دوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية.

تاريخ مباريات الأهلي والوداد

الأهلي كان قد لعب مع الوداد المغربي 12 مرة من قبل، حقق خلالها الفريق المصري الفوز في 5 مباريات، فيما كان الفوز من نصيب بطل المغرب في 3 لقاءات، قبل أن تحسم نتيجة التعادل 4 مباريات.

كما لعب الأهلي مع الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا مرتين من قبل، في نسخة 2017 ونسخة 2022 وتلقى فيهم الأهلي الهزيمة وفقد فرصة التتويج باللقب.

نسخة 2017، لعب الأهلي مع الوداد المباراة النهائية بنظام الذهاب والإياب، حيث تعادل الفريقان في الذهاب بنتيجة 1-1، قبل أن يفوز بطل المغرب بهدف دون رد في الإياب.

وفي النسخة الماضية، لعب بنظام المباراة الواحدة على ملعب محمد الخامس، وحقق صاحب الأرض الفوز بنتيجة 2-0.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved