الأعلى للأمناء: قرار تطبيق نظام البوكليت على الإعدادية يمنع تسريب الامتحانات

آخر تحديث: السبت 20 مايو 2023 - 3:01 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

 

يثمن المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين الإجراءات التي أعلنها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لضبط امتحانات الشهادة الاعدادية بدءا من العام الدراسي القادم ٢٠٢٣/٢٠٢٤ وتطبيق نظام البوكليت في امتحانات الإعدادية بدلاً من نظام الورقة الامتحانية المعمول به حالياً.

وأكد عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، أن نظام البوكليت كان هو النظام المتبع في امتحانات الثانوية العامة خلال عامي ٢٠١٧ و٢٠١٨ ويعني تفكيك ورقة الأسئلة وتوزيع جزئيات الورقة الامتحانية على عدة أوراق بحيث تكون عبارة عن كراسة امتحانية واحدة بإضافة أماكن الإجابة بدلا من وجود كراسة إجابة.

وأوضح أن هذا النظام يمنع محاولات تسريب الامتحانات إضافة إلى صعوبة عملية الغش لأن النظام المعمول به حاليا في امتحانات الإعدادية يسهل فكرة تصوير ورقة الامتحان ونشرها، أما نظام البوكليت فيكون من الصعوبة نشرها جميعا .

وأكد علام أن نظام البوكليت نجح في امتحانات الثانوية العامة في الفترة التي تم إقراره فيها، وأنه حل مناسب لضبط امتحانات الشهادة الاعدادية بدءا من العام الدراسي المقبل.

وكان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم قد أعلن اليوم السبت عن اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل، حرصًا على انضباط سير الامتحانات، وحفاظًا على حقوق الطلاب.

وأقر وزير التربية والتعليم ان امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved