الانتهاء من تجميع أولى ماكينات حفر نفق مترو الهرم

آخر تحديث: السبت 20 مايو 2023 - 10:50 م بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي:

قال مصدر بوزارة النقل، إنه تم الانتهاء من تركيب وتجميع أولى ماكينات حفر الأنفاق (TBM)، التى وصلت خلال الفترة الماضية من ألمانيا، ضمن 4 ماكينات حفر جرى التعاقد عليها مع إحدى الشركات الألمانية لشركات التحالف المصرى المنفذ للمرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو بين محطتى (حدائق الاشجار ــ الفسطاط) بعدد 17 محطة وطول 19 كيلو مترا.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن التجهيزات لبدء حفر نفقى الخط الرابع للمترو تجرى على قدم وساق، حيث انتهى من تركيب أول هذه الماكينات بمحطة الأشجار استعدادا لبدء الحفر، متوقعا أن يتم ذلك منتصف العام الجارى، ومرجحا الانتهاء من هذه المرحلة خلال 2025.

وأوضح المصدر أن ماكينات الحفر وصلت إلى مصر مفككة، وتم نقل أجزائها إلى موقع محطة الأشجار وتركيبها وتجهيزها وإنزالها داخل بئر الحفر، منوها إلى أن الماكينات الأربعة المقرر تشغيلها بالمرحلة الأولى ستعمل بشكل متواز، حيث ستحفر داخل نفقين منفصلين، ومن المقرر تشغيل ماكينة من بداية الخط، والثانية من محطات أخرى داخل النفق فى نفس اتجاه الحفر لتقليل المدة الزمنية لتنفيذ الخط.

وأشار المصدر إلى استكمال أعمال مرحلة حفر المحطات، وهى المرحلة التى تسبق مرحلة حفر النفق، لافتا إلى تنفيذ أعمال إنشاء حوائط خرسانية لجسم المحطات لتكون جاهزة للحفر، حيث يجب حفر وتجهيز المحطات قبل تشغيل الماكينة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved