الشباب والرياضة بالمنيا تواصل تنفيذ فعاليات دورة نشر ثقافة العمل التطوعي في مراكز شباب مغاغة

آخر تحديث: الإثنين 20 مايو 2024 - 11:10 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

صرح مندي عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، أن وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، تواصل تنفيذ فعاليات دورة "نشر ثقافة العمل التطوعي" لأعضاء أندية التطوع اليوم الاثنين 20 مايو بإدارة شباب مغاغة في مراكز شباب مدينة مغاغة، ودهروط، وأبا البلد، والوقف.

أدار الدورة التدريبية الدكتور مصطفى شادي، أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا، وتناول العديد من المحاور، منها تعريف العمل التطوعي وأشكاله، كيف تصبح متطوعًا، حقوق ومسؤوليات المتطوعين، فوائد التطوع، أهمية التطوع للفرد والمجتمع، معوقات العمل التطوعي، أفكار العمل التطوعي، وتطوير العمل التطوعي.

تضمنت الدورة جلسة تدريبية ونقاشات جماعية، وتم تبادل الخبرات بين المشاركين. تعد هذه الدورة جزءًا من سلسلة الأنشطة التدريبية التي ستعقد ضمن خطة أندية التطوع لهذا العام، حيث سيتم تنظيم المزيد من الدورات وورش العمل لتمكين الشباب من المساهمة في تنمية المجتمع والتعامل مع الأوضاع الطارئة.

تهدف الدورة إلى تطبيق المهارات والمعرفة الخاصة بالتطوع وأهميته وأهدافه، والقيمة المجتمعية التي تعود من الأعمال التطوعية على الفرد والمجتمع، واكتساب روح الولاء والانتماء، ومساعدة الآخرين، وتعزيز روح التعاون بين فريق العمل والقيم الإنسانية الحميدة من التطوع

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved