محافظ الغربية يوجه بتذليل العقبات أمام المواطنين خلال تقديمهم طلبات التصالح في مخالفات البناء

آخر تحديث: الإثنين 20 مايو 2024 - 5:58 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إقبال المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء أو الاستفسار عن الأوراق المطلوبة بعد التيسيرات المقدمة من الدولة التي يتضمنها قانون التصالح الجديد، على المراكز التكنولوجية في 12 مركزًا ومدينة على مستوى المحافظة.

ووجه "رحمي"، خلال اجتماعه مع رؤساء المراكز والمدن في مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، عبر الفيديو كونفرانس، بتذليل أي عقبات أمام المواطنين لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالتصالح.

وشدد المحافظ، على تقديم كل أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، موجهًا بتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام؛ لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وأكد محافظ الغربية، أهمية استثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء المتنوعة، حيث يستطيع المواطن تقديم طلب التصالح عن طريق المركز التكنولوجي بالحي أو من خلال بوابة الخدمات الحكومية، أو عن طريق تطبيق " تصالح" على الهاتف بعد تحميله.

وأشار إلى أنه تم وضع بنرات إرشادية بالمراكز التكنولوجية بمراكز ومدن المحافظة في أماكن ظاهرة تتضمن الاجراءات والأوراق والمستندات المطلوبة، فضلًا عن تخصيص وتجهيز أماكن لانتظار المواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved