زراعة المنيا تناقش مشروع الابتكار الزراعي وريادة الأعمال

آخر تحديث: الإثنين 20 مايو 2024 - 3:11 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور :

أكد الدكتور عمر صفوت يوسف وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أن الدمج بين جهود الجمعيات الزراعية مع منظمات المجتمع المدني وتفعيل دور التدريب الميداني والمهاري وبناء القدرات من شأنه خلق كيان يتمتع بالقوة والمرونة قادر على تنفيذ أهداف أي مشروع زراعي بما يعود بالنفع على الاقتصاد الزراعي والمزارعين.

يأتي ذلك خلال استقباله لوفد هيئة المعونة الألمانية GIZ، والتي تمول مشروعات زراعية تنموية بالمحافظة، والممول لمشروع "الابتكار الزراعي وريادة الأعمال"، برئاسة ماريان فيرناندو مدير مشروع الابتكار الزراعي .

يأتي ذلك بحضور ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، هيام مصطفى مدير العلاقات الخارجية بالمحافظة، المهندس محمد خلف مدير عام الشئون الزراعية بالمديرية، حسين عثمان مدير إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية.

وناقش اللقاء مراحل تنفيذ مشروع "الابتكار الزراعي وريادة الأعمال"، والذي يستهدف تطبيق خطط الحد من التأثير السلبي للتغيرات المناخية على الحاصلات الزراعية ودعم صغار المزارعين.

وفي كلمته أفاد ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بأن الشراكة بين الجمعيات الزراعية والأهلية يصب في مصلحة تنفيذ أهداف المشروع.

بينما طالب وكيل وزارة الزراعة فريق عمل المشروع بفتح آفاق جديدة لشباب الخريجين وتدريبهم على أساليب الزراعة الذكية وإمدادهم بوسائل التطور التكنولوجي لمواكبة المستجدات على الساحة الزراعية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved