وزير الرياضة: إستاد القاهرة الحل في الوصول إلى كأس العالم

آخر تحديث: الإثنين 20 يونيو 2016 - 2:55 م بتوقيت القاهرة

خالد عامر

أعرب المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة عن تمنيه خوض المنتخب الأول لكرة القدم مبارياته المقبلة في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم (روسيا – 2018) على إستاد القاهرة.

وأشار عبدالعزيز في تصريحات تليفزيونية أن الأرض تكون دائماً العامل المساعد الاول لأي منتخب، لكن المنتخب المصري يلعب بعيداً عن ملعبه الأساسي بسبب الظروف الأمنية والخروج المتكرر عن النص.

ووجه عبدالعزيز شكره للجمهور المصري، خاصة الشباب، على الإلتزام في الفترة السابقة في مباريات المنتخب وعدم الخروج عن النص، وطالبهم بالإلتزام خلال مباريات الأهلي والزمالك في البطولة الإفريقية لأن هذه المباريات ستكون بوابة عودة الجمهور المصري لمؤازرة الفراعنة في إستاد القاهرة مرة أخرى".

وشدد وزير الرياضة على أن الامل في الوصول إلى المونديال مسئولية شباب مصر، قائلاً: "إذا تمكنا من الحصول على تسع نقاط من المباريات التي ستقام على أرضنا سنكون اقتربنا من الوصول إلى البطولة، فلماذا لا نلعب التصفيات على إستاد القاهرة حتى نعطي لأنفسنا الأفضلية، لكن ذلك لن يأتي إلا بإلتزام الجميع بالقواعد والقوانين والأعراف العامة".

وقال عبدالعزيز أن لديه معلومات مؤكدة تفيد بصعود المنتخب الأول لكرة القدم إلى المركز الخامس إفريقياً، وبالتالي تندرج ضمن التصنيف الاول للمنتخبات في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

كان من المتوقع عقب فوز المنتخب على تانزانيا أن يكون ضمن التصنيف الأول، لكن التصنيف الاستثنائي الذي أصدره الاتحاد الدولي أدرج مصر ضمن منتخبات التصنيف الثاني، ليقوم المهندس هاني أبوريدة بتحريك دعوى لدى الـ(الفيفا) لإعادة النظر في التصنيف تم الموافقة عليها ليتم تحديد يوم 21 يونيو الجاري لإعلان التصنيف الجديد، وذلك قبل إجراء قرعة التصفيات يوم 24 من الشهر نفسه.

عبدالعزيز أكد أن صعود مصر للتصنيف الأول لا يعني سهولة تأهل الفراعنة إلى المونديال، مشيراً إلى أن التصنيف الثاني يضم منتخبات قوية للغاية مثل تونس والكاميرون ونيجيريا والمغرب.

وأعرب عبدالعزيز عن تفاؤله في فرص المنتخب في التأهل إلى روسيا، سواء بسبب اللاعبين المحترفين أو المحليين أو الجهاز الفني، قائلاً: "لدينا فرصة لإعداد جيد في شهر سبتمبر بعد ان تم إلغاء مباراة تشاد، ولدينا في كل مركز أكثر من لاعب جاهز".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved