دونالد ترامب يقرر فصل مدير حملته الرئاسية

آخر تحديث: الإثنين 20 يونيو 2016 - 7:35 م بتوقيت القاهرة

هالة قنديل

نشرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، الاثنين، أن المرشح الرئاسي المحتمل للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، قرر فصل مدير حملته الرئاسية كوري لوينداوسكي.

وقالت الصحيفة، إن فريق حملة «ترامب» للرئاسة الذي حقق رقما قياسيا تاريخيا في الانتخابات التمهيدية الجمهورية بعدما تلقى ما يقرب من 14 مليون صوت، أعلن أن «لوينداوسكي» لن يعمل في الحملة بعد اليوم.

وكان «لوينداوسكي» يدير حملة «ترامب» منذ البداية.

وأكد المرشح، أنه يدين له بالنجاحات الأولى في الانتخابات التمهيدية وخصوصا في ولاية نيوهامشير، ولكن مع اقتراب فوزه، عزز «ترامب» فريقه بمستشارين سياسيين أكثر خبرة من مدير حملته وخصوصا بول مانافورت، الذي اعتبر أكثر قدرة على الانتقال إلى حملة رئاسية تقليدية.

وأضافت الصحيفة، أن مدير حملة «ترامب» السابق، اشتبك داخليا مع بول مانفورت، رئيس مجلس الإدارة وواحد من كبار الاستراتيجيين بالحملة، مضيفة أن رحيل الأول يعتبر تعزيزا لقوة الثاني.

وأشارت إلى أن قرار «ترامب» باستبعاد مدير حملته جاء أيضا بدعم من أبناء «ترامب» الثلاثة الذين يشاركون في حملته دونالد الابن، وإيفانكا واريك - وزوج إيفانكا، وجاريد كوشنر، الذي برز بوصفه أحد المقربين لترامب، فضلا عن عدد من الحلفاء ومؤيدين آخرين، وفقا لمصادر مطلعة على المناقشات.

وقال أحد المسؤولين في الحزب الجمهوري، الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته، «كانوا ينتقلون إلى مرحلة الانتخابات العامة، وأراد نمط واحد إدارة متماسك».

وواجه «لوينداوسكي»، اتهامات في مارس الماضي بالتعرض لصحفية، ورغم نفيه للأمر إلا أن كاميرات المراقبة أثبتت ذلك في الوقت الذي دافع فيه «ترامب» عنه بقوة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved