«الإنتاج الحربي» يستقبل سفير بلجيكا بالقاهرة لبحث التعاون المشترك

آخر تحديث: الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 12:43 م بتوقيت القاهرة

كتب - أحمد عجاج:

استقبل محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، سفيرة بلجيكا لدى القاهرة سيبيل دي كارتية، والوفد المرافق لها، اليوم الثلاثاء، بديوان عام الوزارة بالقاهرة؛ وذلك لبحث التعاون في مجالات التصنيع المشترك.

وقال «العصار»، خلال اللقاء، إنه يرغب في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في كافة المجالات الصناعية الدفاعية والمدنية، مؤكدا على علاقات الصداقة الوطيدة بين مصر وبلجيكا.

واستعرض «العصار» الإمكانيات التكنولوجية والبشرية في مجالات التصنيع الحربي والمدني التي تقوم بها شركات الإنتاج الحربي، مؤكدا على الدور الأساسي للوزارة في تلبية كافة إحتياجات الأجهزة الأمنية للدولة من المعدات الدفاعية، ودورها في استغلال فائض طاقتها الإنتاجية لخدمة المشروعات القومية للدولة.

ومن جانبها، أبدت السفيرة البلجيكية إعجابها بالإمكانيات التي تمتلكها الوزارة، معربة عن رغبتها في تعزيز هذا التعاون مع هذه القلعة الصناعية الضخمة من خلال تبادل الخبرات والإمكانيات التكنولوجية بين البلدين في التصنيع الحربي والمدني.

وقالت سيبيل دى كارتية، إن بلجيكا لديها العديد من الشركات التي ترحب بالتعاون مع شركات الإنتاج الحربي المصرية، وإنها على استعداد تام لبدء تفعيل هذا التعاون من خلال تبادل الزيارات والوفود بين هذه الشركات بين البلدين والعمل على تعزيزها وتنشيط حركة التجارة بين البلدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved