المنيا أولى المحافظات في تطبيق منظومة المتغيرات المكانية

آخر تحديث: السبت 20 يونيو 2020 - 3:11 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور:

قال أسامة القاضي محافظ المنيا، إنه تم اختيار المحافظة لتكون أولى محافظات مصر في تطبيق منظومة المتغيرات المكانية ورصد التعديات.
وأضاف المحافظ - في بيان اليوم /السبت/ - أن منظومة المتغيرات المكانية تقوم برصد أي متغيرات بنائية أو زراعية أو مخالفات بأية صورة، بشكل دقيق على مستوى جميع الأحياء والمراكز والمدن في كل المحافظات، مما يساعد في رصد مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة وتسهيل إزالتها في المهد والتعامل بحزم مع المخالفين.
وأوضح أن الهدف من إنشاء وحدة للمتغيرات المكانية بالإدارة العامة لجهاز أملاك الدولة بالمحافظة، هو العمل علي رصد أي متغيرات بنائية بشكل دقيق ، والأمر الذي سيمكن المحافظة من رصد أية مخالفات في البناء أو تعديات على أراضي أملاك الدولة مما يسهل عمليه إزالتها من المهد ومنعها .
وعقد المحافظ اجتماعاً موسعا لمناقشة المنظومة الإلكترونية بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، والمهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المراكز التسع، ومديري إدارات أملاك الدولة بالمراكز، ومديري الإدارات الهندسية، ومديري إدارات المتغيرات المكانية بالمراكز.
وأشار نائب المحافظ، إلى أهميه زيادة مساحة التواصل وتذليل أية عقبات قد تواجه الوحدات في تنفيذ ودراسة تقارير المتغيرات المكانية التي ترد إليها شهرياً ومطابقتها بأرض الواقع لتحديد القانوني منها والتعامل بحزم مع المخالفين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved