بايرن ميونخ يتغلب على فرايبورج بثلاثية في الدوري الألماني

آخر تحديث: السبت 20 يونيو 2020 - 6:22 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

فاز فريق بايرن ميونخ على فرايبورج 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الألماني (بوندسليجا).

وتقدم بايرن بهدف سجله جوشوا كيميتش في الدقيقة 15 وأضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 24، ثم سجل فرايبورج هدفا قلص به الفارق في الدقيقة 33 عن طريق لوكاس هولير، قبل أن يسجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لبايرن في الدقيقة 37.

ورفع بايرن رصيده إلى 79 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد فرايبورج عند 45 نقطة في المركز الثامن.

وتوج بايرن ميونخ بلقبه الثامن على التوالي في الدوري يوم الثلاثاء الماضي عقب فوزه على فيردر بريمن 1 / صفر.

وجاءت بداية المباراة سريعة وسرعان ما فرض بايرن ميونخ سيطرته على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فرايبورج، الذي تراجع لوسط معلبه واعتمد على شن هجمات مرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وكشر بايرن عن أنيابه الهجومية في الدقيقة التاسعة عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء فرايبورج هيأها روبرت ليفاندوفسكي برأسه إلى جيروم بواتينج ليسدد كرة ارضية قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس أليكساندر شيفولو تألق وتصدى للكرة قبل أن يشتتها الدفاع.

وفي الدقيقة 14 سدد جوشوا كيميتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن شيفولو تألق وتصدى لها.

بعدها بدقيقة أسفرت هجمات بايرن المتتالية عن تسجيل الهدف الأول عندما مرر توماس مولر الكرة إلى روبرت ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء ليمررها إلى القادم من الخلف كيميتش الذي سدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك.

بعد الهدف تخلى فرايبورج قليلا عن حذره الدفاعي وحاول مبادلة بايرن ميونخ للهجمات في محاولة لتسجيل هدف التعادل، لكن بايرن كان قريبا من تسجيل الهدف الثاني عندما سدد توماس مولر كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس شيفولو.

وفي الدقيقة 24 سجل بايرن ميونخ الهدف الثاني عندما استلم ليون جوريتسكا الكرة داخل منطقة جزاء فرايبورج وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها شيفولو لترتد إلى ليفاندوفسكي الذي قابلها بضربة رأس لتستقر الكرة بالشباك.

بعد الهدف، فرض فريق فرايبورج سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف يقلص به الفارق، في الوقت نفسه تراجع بايرن قليلا إلى وسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه مع تهدئة اللعب وشن الهجمات وقتما تتاح الفرصة.

وفي الدقيقة 33 سجل فرايبورج الهدف الأول عندما مرر يانيك كيتيل كرة بينية إلى جوناثان شميد داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة أرضية قوية لمست الحارس سفين أولريش وتابعها لوكاس هولير بتسديدة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 37 سجل بايرن ميونخ الهدف الثالث عندما مرر لوكاس هيرنانديز كرة عرضية أرضية قابلها ليفاندوفسكي بتسديدة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 44 كاد توماس مولر أن يسجل الهدف الرابع عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس شيفولو تألق وحولها لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم بايرن 3 / 1.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى فرايبورج أول تبديلاته بإشراك تشناج هون كون بدلا من رونالد سالاي.

وفرض فريق فرايبورج سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف ثاني يقلص به الفارق، فيما تراجع بايرن لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي فرايبورج مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 58 والتي شهدت فرصة خطيرة لبايرن ميونخ عندما مرر توماس مولر كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها ليفاندوفسكي وقابلها بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 61 سدد بنيامين بافارد، لاعب بايرن ميونخ، كرة قوية من خارج منطقة جزاء فرايبورج من الناحية اليمنى لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس شيفولو.

وفي الدقيقة 63 أجرى بايرن ميونخ تبديلين بإشراك كينجسلي كومان وجوشوا زيركزي بدلا من مياكيل كويسانسي وساريريت سينج، فيما أجرى فرايبورج تبديلين بإشراك مايك فرانتز ولوكا فالدشمديت بدلا من لوكاس هولير ويانيك كيتيل.

وكاد فرايبورج أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 68 عندما انفرد لوكا فالدشمديت بالحارس سفين أولريش لكن الكرة طالت من أمامه ليخرج أولريش ويمسك بالكرة.

بعدها بدقيقتين عاد فالدشميدت لتهديد مرمرى بايرن ميونخ مرة أخرى عندما مرر نيلز بيترسن الكرة لفالدشمديت الذي قابلها بتسديدة قوية لكنها علت العارضة.

ورد بايرن في الدقيقة 73 عندما سدد توماس مولر كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس شيفولو بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة 75 أجرى فرايبورج رابع تبديلاته بإشراك جيان لوكا ايتر بدلا من فينسينزو جريفو.

وفي الدقيقة 83 أجرى بايرن تبديله الثالث بإشراك كريس ريتشاردز بدلا من خافيير مارتينيز.

وفي الدقيقة 84 سدد سدد كينجسلي كومان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 87 أجرى فرايبورج آخر تبديلاته بإشراك أمير ابراشي بدلا من كريستيان جونتر، بهدا بدقيقة أجرة بايرن تبديله الرابع بإشراك ألفارو أودريازولا بدلا من توماس مولر.

وأهدر تشانج هون كون فرصة تسجيل الهدف الثاني لفرايبورج عندما إنفرد بأولريش حارس بايرن الذي تألق وتصدى لتسديدة كون.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز بايرن 3 / 1.

وفي المباراة الثانية، فاز هيرتا برلين على باير ليفركوزن بهدفين نظيفين سجلهما ماتيوس كونيا ودودي لوكيباكيو في الدقيقتين 22 و54.

ورفع هيرتا برلين رصيده إلى 41 نقطة في المركز العاشر، وتوقف رصيد ليفركوزن عند 60 نقطة في المركز الخامس.

وفي المباراة الثالثة، فاز هوفنهايم على يونيون برلين 4 / صفر.

وسجل أهداف هوفنهايم ايلص بيبو وأندريج كراماريتش ومؤنس دابو وكريستوف بومجارتنر في الدقائق 11 و39 و47 و68.

ورفع هوفنهايم رصيده إلى 49 نقطة في المركز السابع، وتوقف رصيد يونيون برلين عند 38 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي المباراة الرابعة، فاز مانيز على فيردر بريمن 3 / 1.

وسجل أهداف ماينز روبن كايسون وجان بول بويتوس وإيديميلسون فيرنانديز في الدقائق 25 و30 و85، فيما سجل هدف بريمن الوحيد يويا اوساكو في الدقيقة 58.

ورفع ماينز رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث عشر، وتوقف رصيد بريمن عند 28 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وفي المباراة الخامسة، فاز بوروسيا مونشنجلادباخ على بادربورن 3 / 1.

وسجل أهداف بوروسيا مونشنجلادباخ باتريك هيرمان في الدقيقة الرابعة ولارس ستيندل (هدفين) الاول في الدقيقة 55 من ركلة جزاء والثاني في الدقيقة 73، فيما سجل هدف بادربورن  سفين ميشيل في الدقيقة 53.

وشهدت المباراة طرد أوي هونياير لاعب بادربورن في الدقيقة 65.

ورفع مونشنجلادباخ رصيده إلى 62 نقطة في المركز الرابع، وتوقف رصيد بادربورن عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved