المركزي الألماني يتوقع نمو اقتصاد البلاد بنسبة 0.3% في 2024

آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2024 - 2:30 م بتوقيت القاهرة

فرانكفورت (د ب أ)

أشارت توقعات البنك المركزي الألماني، إلى وجود بوادر أمل متزايدة بالنسبة للاقتصاد الألماني.

وفي تقريره الشهري المنشور في فرانكفورت اليوم الخميس، قال البنك المركزي إن التعافي الاقتصادي مستمر، مشيرا إلى أن من المتوقع أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بشكل طفيف مرة أخرى في الربع الثاني.

وكتب خبراء البنك في تقريرهم: "بينما لا يزال الاقتصاد الألماني يواجه رياحا معاكسة، فإن بوادر الأمل آخذة في الزيادة".

يذكر أن أكبر اقتصاد في أوروبا حقق نموا مفاجئا بنسبة 0.2% في الربع الأول مدعوما بالصادرات وزيادة الاستثمارات في البناء.

ووفقا لخبراء البنك، فإن الصناعة تعمل ببطء على الخروج من مرحلة ضعفها، وذكروا أن الإنتاج الصناعي ارتفع في أبريل الماضي، ولفت الخبراء إلى ظهور علامات تحسن ولاسيما بالنسبة للطلب من الخارج، وإن كان هذا التحسن منخفض المستوى.

ورأى خبراء البنك أن الاستهلاك الخاص، الذي كان لا يزال داعما للحالة الاقتصادية في بداية العام، يمكن أن يزداد قليلا في الربع الحالي. وأوضح الخبراء أنه على الرغم من أن المستهلكين كانوا يحجمون عن الإنفاق الإضافي في بداية الربع، فإن نطاق الإنفاق الاستهلاكي يتحسن بشكل ملموس في الوقت الحالي ويرجع ذلك في المقام الأول إلى ارتفاع الرواتب بشكل كبير.

وأشارت أحدث توقعات البنك في أوائل يونيو الجاري إلى أن الاقتصاد الألماني سيحقق في مجمل العام الحالي نموا بنسبة 0.3%. وذكر خبراء البنك أن من المتوقع أن يعاود الاقتصاد الألماني على المدى المتوسط تحقيق نموا أقوى بعض الشيء بمعدل 1.1% في عام 2025 وبمعدل 1.4% في عام 2026.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved