صحة مطروح: نشر ما يزيد على 100 سيارة إسعاف لتأمين احتفالات عيد الأضحى

آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2024 - 9:07 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

قال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة والسكان بمطروح، إنه تم نشر 100 إسعاف مخصصة لتأمين إجازات الصيف بالمحافظة بجميع الميادين والشوارع الرئيسية والطرق السريعة والصحراوية والساحلية،واستعداد 11 مستشفى خلال خطة التأمين الطبي بمحافظة مطروح.

جاء ذلك خلال استقبال وكيل وزارة الصحة بمطروح، الدكتور محمد حمص رئيس قطاع العمليات والتشغيل بهيئة الإسعاف المصرية، صباح اليوم الخميس، بمكتبه بديوان المديرية؛ لمتابعة تنفيذ مراحل خطة التأمين الطبي خلال فترة موسم الإجازات الصيفية.

وأكد رفع حالة الاستعداد القصوى مع بداية الأسبوع الماضي بجميع منشآت القطاع الصحي بالمحافظة وزيادة أعداد الفرق الطبية بأقسام الطوارئ وتوافر كميات كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية وفصائل الدم ومشتقاته تحسباً لأي طارئ.

ولفت إلى إنشاء غرفة التحكم المركزية للتنسيق بين مستشفيات القطاع العلاجى بمطروح ومستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة بمطروح والإسكندرية ومقرها مستشفى مارينا المركزي.

ومن جهته، أوضح الدكتور محمد حمص، أن هناك ما يزيد على 100 سيارة إسعاف تعمل على مدار الساعة ومنتشرة بجميع ميادين وشوارع المحافظة.

وأكد أن إسعاف مطروح فى تعاون وتنسيق مستمر مع مديرية الصحة وترفع شعار "نحن الأقرب اليك" لتلبية أية استغاثة أو نداء في أسرع وقت ممكن وترفع مديرية الصحة شعار "مستعدون فى اى وقت" بمختلف مستشفيات المحافظات.

وأضاف أن هناك خطة مكبرة لتأمين كل الطرق السريعة والصحراوية والساحلية وجميع ميادين المحافظة، وأن هناك ربطا وتنسيقا كاملا بين غرفة عمليات إسعاف مطروح وغرفة طوارئ وأزمات مديرية الصحة والمنعقدة على مدار الساعة.

ولفت إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمرفق، وهناك خطة انتشار شملت تكثيف التواجد بطريق مطروح - الإسكندرية والطرق الصحراوية غربا وشرقا، وعلى الطرق والمحاور الرئيسية وفي الأماكن العامة، وبجوار الكنائس، ودور العبادة، والشواطئ وكذلك انتشار السيارات بين مراكز المحافظة.

يذكر أن مرفق إسعاف مطروح يشهد تعاونا وتنسيقا دائما ومستمرا مع مديرية الصحة بمطروح وكذلك يشهد تقدما ملحوظا خلال الفترة الحالية سواء على مستوى زيادة عدد السيارات أو تطويرها وكذلك تدريب الكوادر الإسعافية ومقدمي الخدمة الإسعافية بالمرفق بالداخل والخارج على أحدث ما وصل إليه طب الطوارئ وذلك التطوير يعمل على تقليل زمن وصول السيارات لمحتاجيها وتلبية أية استغاثة في أسرع وقت ممكن وتقديم خدمة إسعافية مميزة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved