الدنمارك تعتقل 27 متظاهرا من المؤيدين للفلسطينيين

آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2024 - 10:15 ص بتوقيت القاهرة

وكالات

اعتقلت السلطات الدنماركية 27 متظاهرا من المؤيدين للفلسطينيين بتهمة "انتهاك النظام العام" بعد إغلاقهم مدخل البرلمان في العاصمة كوبنهاجن.

وذكرت الشرطة الدنماركية في بيان، أمس ، أنها احتجزت 27 شخصا لم يخلوا سلالم مدخل البرلمان بعد مفاوضات مع ممثليهم، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

وقال بيرك سكجالهولت، متحدث "ائتلاف ساحة فلسطين" الذي نظم التظاهرة، في تصريح لوسائل إعلام محلية إن هدف الاحتجاج التنديد بتقديم الدنمارك مساعدات عسكرية لإسرائيل.

وأضاف سكجالهولت: "مطلبنا الوحيد هو وقف تجارة الأسلحة تماما مع إسرائيل".

يأتي ذلك في وقت أكد فيه وزير الدفاع الدنماركي ترويلز لوند بولسن، أن بلاده أرسلت قطع غيار لطائرات "إف 35" إلى إسرائيل خلال مارس الماضي بناء على طلب أمريكي.

وأعلنت أربع منظمات غير حكومية في حينها أنها تلاحق الدنمارك قضائياً من أجل دفعها إلى تعليق صادراتها من الأسلحة إلى إسرائيل، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال تيم وايت الأمين العام لمنظمة "أكشن إيد دنمارك" غير الحكومية، وهي إحدى المنظمات المشاركة في الشكوى في بيان: «لا ينبغي للدنمارك أن ترسل أسلحة إلى إسرائيل، بينما يوجد اشتباه معقول في أن هذا البلد يرتكب جرائم حرب في غزة"، مضيفا: "نحتاج إلى رأي المحاكم بشأن مسئولية الدنمارك".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved