شرم الشيخ تثبت الأسعار لتجذب المصطافين

آخر تحديث: الإثنين 20 يوليه 2015 - 11:19 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ــ صفية منير:

«سترتفع نسبة الإشغال فى فترة العيد والأيام القليلة بعده لنحو 90% بفنادق مدينة شرم الشيخ» كما يؤكد هشام على، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء.

على قال إن السبب فى زيادة هذه النسبة ترجع إلى اقبال المصريين والعرب بمختلف جنسياتهم من لبنان، والأردن، على قضاء إجازاتهم فى المدينة، مشيرا إلى أن الإقبال على الحجز بأغلب فنادق المدينة بدأ قبل رمضان .

وتختلف أسعار الغرف بمدينة شرم الشيخ على حسب المكان، حيث تبدأ من 300 جنيه فى بعض الأماكن.
وتتراوح أسعار الغرفة المزدوجة فى مدينة شرم الشيخ بين 100 إلى 300 دولار لليلة، مشيرا إلى أن هناك موتيلات، تصل فيها سعر الغرفة إلى 50 دولارا لليلة.

«تسبب عدم رفع أسعار الغرف فى فنادق شرم الشيخ، مقارنة بالغردقة إلى رفع نسب اشغال الكثير من الفنادق إلى 100% خلال إجازة العيد» تبعا لما ذكره أحمد عصام، مدير قطاع السياحة الداخلية بشركة ترافكو.
وتعد فنادق منطقة خليج نعمة الأشهر والأقدم فى المدينة وكذلك الأرخص، وتبدأ أسعار الفنادق هناك من 300 جنيه فى الليلة للغرفة، فى فنادق مثل جافى، وتروبيكانا، نصف إقامة تشمل الإفطار والعشاء، وحتى 2000 جنيه فى فندق موفنبيك، وسوفيتيل.
ويقول مسئول ترافكو أن فنادق منطقة نبق والتى تمتد من المطار وحتى نهاية شرم الشيخ، يوجد بها نسبة اقبال كبيرة فى فترة العيد تقترب من الـ90%، نظرا لأن فنادق هذه المنطقة توجد بها خدمات الألعاب المائية «الأكوا بارك» وتتراوح أسعار الغرف فى هذه الفنادق بين 700 جنيه للفنادق الأربع نجوم إقامة كاملة، وحتى أكثر من 2000 جنيه، للفنادق الخمس نجوم.

وتوجد فنادق فى مدينة شرم الشيخ تزيد نسبة الاقبال عليها خلال العيد على الرغم من ارتفاع أسعارها لنحو 4000 جنيه للغرفة المزدوجة، إقامة كاملة، مثل فندق ستيلا دى مارى.
ويضيف عصام أن فنادق الجولى فيل، أشهر وأقدم الفنادق بخليج نعمة، والتى تتميز بمستوى خدمة مرتفع تزداد الأسعار فيها ويبدأ سعر الغرفة من 700 وحتى 1200 جنيه حسب المسافة بينها وبين البحر، وتشمل الإقامة فى الغرفة ووجبة الإفطار فقط.
أما فيما يتعلق بمدينة طابا يقول على إن نسبة الاشغال فيها ستصل إلى نحو 75% فى فترة العيد.
وكانت وزارة السياحة قد أعلنت عن مبادرة «مصر فى قلوبنا» قدمت خلالها برامج بأسعار مميزة لكل من طابا، ونويبع لإنقاذ الفنادق فى هذه المناطق، والتى تراجعت فيها نسب الإشغال لنحو 10%.

إقرأ أيضاً:

الصيف والعيد.. والبحر ثالثهما

مرسى مطروح... لا تزال الأرخص

مصريون وأجانب يشغلون فنادق الغردقة

الساحل الشمالى «كومبليه» رغم شائعة هجوم «داعش»

العين السخنة.. المصيف للجميع

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved