ضمن مبادرة «حلوة يا بلدي».. «نظافة القاهرة» ترفع 800 طن قمامة من 7 أحياء

آخر تحديث: الأربعاء 20 يوليه 2016 - 2:02 م بتوقيت القاهرة

كتبت- ياسمين عيد الرازق:

قال اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظة القاهرة، إن فعاليات مبادرة حملة «حلوة با بلدي»، جاءت نتائجها بشكل ملحوظ على مستوى رفع كفاءة كافة الأحياء بالمحافظة، والبالغ عددهم 38 حيًا، من نظافة الشوارع ورفع الأتربة وإعادة دهان الأرصفة مع ترميم الحفر والمطبات وصيانة الشوارع وتقليم الأشجار.

وأضاف تيمور أنه تم عمل أشجار جديدة بزراعتها مع إنشاء أحواض زهور، كذلك الاهتمام بالإنارة العامة بصيانة الأعمدة ووحداتها، والتأكد من عملها بكفاءة مع طلاء الأعمدة ورفع الملصقات والدعاية الانتخابية من عليها.

ومن جانبه، أشار المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة إلى أن الهيئة تساهم إلى جانب شركات النظافة المنوط بها أعمال النظافة في المناطق والأحياء، بالإضافة إلى تكثيف أعمال خاصة بسبعة أحياء الأكثر احتياجا وهم «المطرية، والمرج، ومنشأة ناصر، والوايلي، والمعصرة، وطرة، والزاوية الحمراء».

وأوضح السعيد أنه تم رفع مخلفات قمامة من السبع أحياء تقدر بحوالي 788 طن قمامة، بالإضافة إلى حوالي 476 طن مخلفات ردش ومباني، كما قامت الهيئة بمساعدة الأحياء المعنية بتركيب 290 سلة تجميع قمامة على الأعمدة، ودهان حوالي 6700 متر طولي بلدورات، وزراعة 200 شجرة.

ولفت إلي أنه تم تقليم أكثر من 500 شجرة، وكذلك نظافة وإزالة أكثر من 1350 ملصقات عن أعمدة الإنارة والأسوار وأجسام الكباري، بنطاق الأحياء السبعة خلال يوم واحد.

وأشار السعيد إلى أنه يتم يومياً عقد ندوة بأحد مراكز الشباب لحث المواطنين على المشاركة في الحملة، واتباع السلوكيات الإيجابية للحفاظ على ما تم من أعمال والمظهر الحضاري للعاصمة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved