محافظ مطروح: تخصيص موقع لإقامة عمارات إسكان اجتماعي

آخر تحديث: الإثنين 20 يوليه 2020 - 7:02 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق:

قال اللواء خالد سعيد محافظ مطروح، إنه تم مخاطبة وزارة الإسكان بشأن الموقع الذى تم تخصيصه لمقترح إقامة عمارات إسكان اجتماعى بكل مدينة، ومنها مدينة برانى، تيسيرا على الشباب، مع حصر طلبات عدد شباب برانى الراغبين فى الحجز لتحديد احتياج المدينة من تلك الوحدات.
ويتكون المشروع السكنى، من وحدات سكنية بتمويل من وزارة الإسكان على مساحة 90 م2 للوحدة السكنية والمكونة من 3 غرف وصالة مع توفير كافة أعمال البنية التحتية بها.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الشعبي الذي عقده، اليوم الاثنين، مع أهالي وشباب مركز سيدي براني، حيث استعرض محافظ مطروح خطة الارتقاء بالخدمات المقدمة لاهالى برانى خلال العام المالى 2020/2021 فى عدد من المجالات كالكهرباء والتعليم والطرق والصحة والإسكان وغيرها بجميع أنحاء المدن القرى والتجمعات التابعة وفقاً لدراسة احتياجات الأهالى بكل منطقة.

واستمع المحافظ لمطالب واحتياجات الشباب، بحضور العيمد ياسر عامر رئيس المدينة وعددا من مديرى المديريات والإدارات بالمحافظة وعمد ومشايخ المدينة، مشيدا بحسن التنظيم ووعى أبناء مطروح ووطنيتهم وولائهم الدائم لوطنهم كحراس البوابة الغربية لمصر.

وأوضح أنه يجرى حاليا إنشاء سوق برانى بنسبة تنفيذ 20% للقضاء على الأسواق العشوائية، ومستهدف رصف 15,5 كم طرق بتكلفة 21 مليون جنيه، و5 ك بالقرى بتكلفة 7 ملايين جنيه، ورفع كفاءة عدد من الشوارع بالمدينة بتكلفة 5 ملايين جنيه، بالإضافة إلى رفع كفاءة طريق أبو مزهود بطول 10 كم وتوسعته بعرض 7,5 م، كذلك يجرى حاليا أعمال تطوير بعدد من قرى المدينة ضمن مبادرتى حياة كريمة والقرى الأكثر احتياجا سواء فى دعم اعمدة الكهرباء ورصف الطرق وإنشاء خزانات وآبار مياه.

وأكد محافظ مطروح اهتمام وزارة الكهرباء بتلبية احتياجات أهالى مطروح للارتقاء بالخدمات فى قطاع الكهرباء، خاصة الإسراع فى تحويل الكابلات الهوائية إلى أرضية تحقيقا لاستقرار التيار الكهربى بجميع المناطق.

ووجه بدعم مدينة برانى بسيارتين توزيع مياه، والتنسيق بين الأبنية التعليمية ومديرية التربية والتعليم بشأن استغلال مدرسة الظافر الإعدادية.

وأكد أن مشروع الإيفاد سيدأ هذا العام فى توفير مزيد من آبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، وذلك بعدد 6 آلاف بئر و1500 خزان خلال 6 سنوات مقبلة، والتحصينات المجانية ل100 ألف رأس، مع توفير الأعلاف بدون فوائد بالتنسيق مع مركز التنمية المستدامة.

وأشاد محافظ مطروح بتكافل شباب برانى ومشاركتهم ودورهم فى رفع الديون عن الغارمات أصحاب القروض الخاصة بالثروة الحيوانية بنسبة 50% والمحافظة بنسبة 50%.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved