لتنسيق استقبال الوفود المشاركة في مؤتمر المناخ.. محافظ جنوب سيناء يستقبل قناصل 9 دول أوروبية

آخر تحديث: الأربعاء 20 يوليه 2022 - 4:28 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

فودة: تحويل 8 محطات تموين وقود للغاز الطبيعي والشحن بالكهرباء وحصول 79 فندقًا على النجمة الخضراء
توصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة لـ90 % من فنادق شرم الشيخ

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، قناصل 9 دول أوروبية، وهي: "لاتفيا، ايرلندا، بلجيكا، سويسرا، التشيك، فرنسا، البرتغال، اسبانيا، هولندا، بحضور جيهان خاطي القنصل الفخري الفرنسي بمدينة شرم الشيخ؛ للتنسيق لاستقبال الوفود المشاركة في مؤتمر تغير المناخ المقرر انطلاقه من مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وزار قناصل الدول الـ9 عددًا من الفنادق، ومستشفى شرم الشيخ، والمركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، وأجاب محافظ جنوب سيناء خلال اللقاء على جميع الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالمحافظة، وجمع الأسئلة الخاصة بالوزارات والجهات المعنية للاستفسار عنها والإجابة عنها في لقاء آخر طالب المحافظ بعقده في أوائل شهر سبتمبر المقبل.

واستعرض محافظ جنوب سيناء أهم المشروعات والاستعدادات الخاصة بمؤتمر تغير المناخ، مؤكدًا أنه جاري الانتهاء من تنفيذ 27 مشروعًا قوميًا، منهم الانتهاء تحويل 8 محطات تموين وقود للغاز الطبيعي والشحن بالكهرباء، وذلك من إجمالي 13 محطة تموين بالمدينة، وتحويل 800 تاكسي للعمل بالغاز الطبيعي بالمجان ضمن مبادرة وزارة البترول، إضافة إلى حصول 79 فندقًا على النجمة الخضراء، وتوصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة لـ90% من إجمالي الفنادق بشرم الشيخ.

وأوضح المحافظ أن إجمالي عدد الغرف الفندقية بالمدينة بلغ 60 ألف غرفة، وجاري إضافة 2000غرفة أخرى قبل بدء فعاليات المؤتمر منها فنادق جديدة وتوسعات بفنادق.

وأكد المحافظ أن المدينة تشهد تطويرات شاملة وتوسعة ورفع كفاءة كافةالطرق لاستيعاب وفود المؤتمر، وأيضًا إضافة محاور وطرق جديدة وكباري لأحداث السيولة المرورية وتوفير الوقت والتكلفة لوفود المؤتمر، هذا بجانب أعمال التجميل والإنارة والزراعات والمساحات الخضراء، وإنشاء الحديقة المركزية، ومجلس مدينة شرم الشيخ الذكي صديق البيئة، وإنشاء 6 ميادين جديدة، وممشى عالمي.

وذكر أن المدينة تتحول لمدينة خضراء ذكية صديقة للبيئة، وهناك العديد من الخطوات والإجراءات التي اتخذت لتنفيذ هذا الإجراء، ومنها توفير خدمة الدراجات بالكروت الممغنطة لخدمة الوفود وأهالي المدينة، وتوفير خدمة النقل الذكي الأخضر بتوفير الحافلات الكهربائية، واستخدام السيارات بالغاز الطبيعي والكهرباء، وتشغيل الفنادق بالطاقة الشمسية.

وتابع: كما جاري الانتهاء من التطوير الشامل لمضمار الهجن، ويتضمن تطوير المقصورة الرئيسية وغرفة كبار الزوار، وإنشاء قرية التراث البدوي، والمسجد، وتجهيز العيادة البيطرية، إضافة إلى أعمال التطوير الجارية بمطار شرم الشيخ الدولي، لتصبح السعة الاستعابية له 10 ملايين سائح سنويًا بدلا من 7,5 حالياً".

وعن منظومة التأمين الخاصة بمدينة شرم الشيخ، قال المحافظ إنه جاري تأمينها بالتعاون مع كل الجهات والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، لافتًا إلى أنه جرى إنشاء سور أمني بالمدينة بطول 27 كيلومترا، يتضمن 4 بوابات للتحكم في الدخول والخروج من المدينة، إضافة إلى تغطية المدينة بشبكة من الكاميرات البانورامية التي يجري متابعتها من خلال مركز رصد أمني.

ومن جهتهم، أعرب الوفد عن سعادتهم بلقاء المحافظ في مستهل زيارتهم للمدينة وأشادوا بحسن الاستقبال، والضيافة متمنين التوفيق والنجاح لمؤتمر تغير المناخ والخروج بتوصيات هامة لصالح البيئة بسائر دول العالم.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved